الشارع المغاربي – هيئة الدفاع عن استقلال القضاء: إحالة أنس الحمادي على قاضي التحقيق بتهمة تعطيل حريّة العمل

هيئة الدفاع عن استقلال القضاء: إحالة أنس الحمادي على قاضي التحقيق بتهمة تعطيل حريّة العمل

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: كشفت هيئة الدفاع عن استقلال القضاء والقضاة المعفيين اليوم الخميس 17 أوت 2023 ان أنس الحمادي رئيس جمعية القضاة التونسيين سيمثل يوم الاثنين 21 اوت الجاري أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بالكاف بعد رفع الحصانة عنه من طرف المجلس الأعلى المؤقت للقضاء وذلك بتهمة تعطيل حرية العمل.

وأكدت الهيئة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك انه تم توجيه تهمة تعطيل حرية العمل للحمادي بعد مشاركته في اضراب خلال شهر جوان 2022 احتجاجا على إعفاء 57 قاضيا وقاضية.

واعتبرت ان “إحالة الحمادي من طرف وزيرة العدل والنيابة العمومية على مجلس التأديب وعلى التحقيق على خلفية نشاطه كرئيس لجمعية القضاة التي تدافع عن مصالح القضاة المادية والمعنوية تندرج في إطار مواصلة ضرب السلطة استقلال القضاء والإعتداء على حق القضاة والقاضيات في التعبير عن رفضهم تدجين السلطة القضائية”.

كما اعتبرت الهيئة التي يرأسها المحامي الجيلاني الهمامي ان “محاكمة الحمادي تعكس امعانا في استهداف الحق النقابي للقضاة وفي مواصلة هرسلة المباشرين منهم عبر السعي لبث مناخات الخوف والترهيب في صفوفهم”.

ودعت كل مكونات المجتمع المدني والقوى الحية المتمسكة بالديمقراطية واستقلال القضاء إلى التعبير عن تضامنها مع رئيس جمعية القضاة التونسيين ومساندة الجمعية في دفاعها عن استقلال القضاء مطالبة السلطة بإيقاف التتبعات الجارية ضده.

يذكر ان موقع “المفكرة القانونية” كان قد كشف يوم 22 سبتمبر 2022 ان مجلس القضاء العدلي المؤقت رفع الحصانة عن انس الحمادي بتهمة تعطيل حرية العمل بالمحكمة الابتدائية بالمنستير خلال إضراب القضاة في شهر جوان من نفس السنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING