الشارع المغاربي – هيئة حقوق الانسان: نبيل القروي يطالب بتمكينه من حملة انتخابية مباشرة

هيئة حقوق الانسان: نبيل القروي يطالب بتمكينه من حملة انتخابية مباشرة

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: اكد توفيق بودربالة رئيس الهيئة العليا لحقوق الانسان والحريات الاساسية اليوم الثلاثاء غرة اكتوبر ان وفدا عن الهيئة ادى يوم امس الاثنين زيارة الى المترشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بسجن ايقافه في المرناقية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بودربالة قوله ان اللقاء “تناول مسالة تساوي الفرص بين المترشحين في علاقة بالحملة الانتخابية للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية الى جانب التداول في موضوع مناصرة قضايا حقوق الانسان في الخطاب الانتخابي الموجه للعموم وفي برامج المترشحين”.

وأضاف ان وفد الهيئة “شدد خلال اللقاء على اهمية ان يكون المترشحين للدور الثاني على قدم المساواة في التوجه للناخبين بكل حرية حتى يكون الاختيار على اسس موضوعية وحتى تكون العملية سليمة دون شائبة “.

وأكد بودربالة ان نبيل القروي افاد الوفد  بانه يعتبر ان لا اهمية للدعاية الانتخابية من داخل السجن وانه لا معنى لتكافىء الفرص مع اقتراب الموعد الانتخابي مشيرا الى ان القروي يطالب بتمكينه من القيام بحملته الانتخابية بشكل مباشر مع المواطنين .

وفي خصوص خطاب حقوق الانسان قال بودربالة ان المترشح نبيل القروي اكد التزامه بهذه المبادىء دون اي تحفظ.

يذكر انه تم ايقاف نبيل القروي  منذ شهر اوت بموجب بطاقة ايداع صادر ضده على خلفية قضية رفعتها عليه منظمة “انا يقظ “بشبهة التهرب الضريبي وغسل الاموال .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING