الشارع المغاربي – هيئة مكافحة الفساد: اختلاس الغاز الطبيعي لتشغيل أفران لصناعة الفخّار بنابل

هيئة مكافحة الفساد: اختلاس الغاز الطبيعي لتشغيل أفران لصناعة الفخّار بنابل

قسم الأخبار

21 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الاربعاء 21 افريل 2021 انها احالت على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بنابل ختم أعمال تقصيها حول شبهة فساد قالت انها تتمثل في سرقة كميات كبيرة من الغاز الطبيعي من طرف اصحاب ورشة لصناعة الفخار.

واكدت الهيئة في نشريتها الاسبوعية الصادرة اليوم ان منطلق الابحاث كان افادة عن اقدام شخصين على إختلاس كمية من الغاز الطبيعي لتشغيل 4 أفران عشوائية مُعدّة لصناعة الفخّار.

واضافت ان الافادة اشارت ايضا الى أنّ الشخصين المبلّغ عنهما يستغلّان باستمرار “محوّل غازي” داخل مقر الورشة ممّا يشكّل خطرا على سلامة المباني المحاذية والتجمعات السكنية المحيطة به خاصة أنّهُ سبق في مناسبتين نشوب حريق بنفس الورشة.

واشارت الهيئة الى انه باجراء الابحاث ثبت تشغيل الشخصين 6 أفران كبيرة في نفس الوقت لتحضير الفخّار وذلك دون مراعاة الخصائص الفنّية للشبكة وخاصّة منها طاقة العدّاد، ممّا يمثل تهديدا للصحة والسلامة العامّة بالمنطقة مع اختلاس الغاز الطبيعي لتشغيل تلك الأفران.

ولفتت الى ان الشخصين تعمدا احداث شبكة داخلية للغاز الطبيعي دون علم الشركة التونسية للكهرباء والغاز والى انه يتمّ من خلال ذلك تحويل وجهة الغاز إلى داخل بناية الورشة دون المرور بعدّاد تسجيل الكميات المستهلكة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING