الشارع المغاربي – هيكل المكي: انعقاد مكتب البرلمان هو الانقلاب الحقيقي وسعيّد مكّن الغنوشي من القيام بذلك

هيكل المكي: انعقاد مكتب البرلمان هو الانقلاب الحقيقي وسعيّد مكّن الغنوشي من القيام بذلك

قسم الأخبار

28 مارس، 2022

الشارع المغاربي: قال هيكل المكي القيادي بحركة الشعب اليوم الاثنين 28 مارس 2022 إنّ انعقاد مكتب مجلس نواب الشعب يمثل “الانقلاب الحقيقي” معتبرا أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد هو من مكّن الغنوشي من فرصة القيام بذلك.

وقال المكي خلال مداخلة له على اذاعة “جوهرة أف أم” خلال حضوره ببرنامج “بوليتيكا”: “لم يكن مؤتمر الحركة انتخابيا فقط بل كانت هناك مضامين حيقيقية وتمت مناقشة ورقة سياسية مهمة جدا لتحديد الخط السياسي للحزب في الفترة القادمة وقمنا بمراجعات كبيرة في ما يتعلق بالرئيس قيس سعيد وبالساحة السياسية الوطنية وكانت هناك ورقة اقتصادية واجتماعية مهمة لاننا نعتبر في الحركة انه يجب التركيز على المسألة الاقتصادية والاجتماعية”.

وأضاف “ناقشنا العديد من الورقات طيلة 4 أيام وعدلنا في نظامنا الداخلي لتخفيف البيروقراطية الحزبية ولاستعمال وسائل التواصل الحديثة وخفضنا من عدد اعضاء المكتب السياسي من 31 الى 25 عضوا وعززنا حضور المرأة في المكتب السياسي من 2 الى 6 نساء وهذا مهم جدا بالنسبة لنا “.

وتابع “ستصدر الحركة في الايام القليلة القادمة بيانا يوضح الخطوط العامة…تضمنت كلمة زهير المغزاوي أمين عام الحركة افتتاح المؤتمر دعوة ومد يد لكل القوى السياسية في تونس باستثناء حركة النهضة ..دعا لتقريب وجهات النظر من اجل انقاذ البلاد ..لا اقصد هنا العصابات ومن لهم اجهزة سرية موازية وشبهات خطيرة في الاغتيالات “.

وأضاف “ايدينا مفتوحة لكل القوى السياسية الصادقة ..لدينا تقديرات مختلفة عن تقديرات التيار الديمقراطي وعن كلّ القوى السياسية ولكن ليست لنا عداوات معهم والان تونس تحتاجنا جميعا والتيار الديمقراطي كان مع لحظة 25 جويلية وساهم في الوصول اليها ولكنّ له مآخذ كبيرة على اجراءات ما بعد 25 جويلية ونحن الان لنا مؤاخذات كبيرة على الاولويات التي حددها رئيس الجمهورية وعلى اجراءات ومنها المراسيم الثلاثة الاخيرة “.

وتابع “رئيس الجمهورية انحرف بمسار 25 جويلية باعتبار الغاء الجميع وباعتباره 25 جويلية لحظته هو فقط وباعتبار أنّه هو الذي يقرر ويحرر ويفكر ويفعل ما يريد وباعتبار انه يرى ان الاولوية تكمن في البناء القاعدي …نعتبر ذلك انحرافا بـ 25 جويلية وكنا قد قلنا اننا سنحمي 25 جويلية حتى من الرئيس نفسه …كان من المفروض ان تكون هناك جبهة وكتلة تاريخية حقيقية تعبر عن ارادة الشعب الحقيقية”.

وواصل “طريقة تعامل رئيس الجمهورية مع 25 جويلية ومع القوى السياسية هي التي لم تجعل له اصدقاء ..بقينا لوحدنا مرابطين من اجل 25 جويلية ولكن للاسف لا نرى الان الأفق”.

وبخصوص انعقاد مكتب مجلس نواب الشعب اليوم قال المكي “الانقلاب الحقيقي هو ما يحصل اليوم بقيادة راشد الغنوشي والذي أعطاه الفرصة ليقوم بكل هذا هو قيس سعيد.. ما يجري اليوم خطير جدا ويمثل محاولة مرور بقوة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING