الشارع المغاربي – والي القصرين: الهدوء التام عاد الى مدينة سبيطلة منذ الساعات الاولى من الليل والامن لم يستعمل الرصاص

والي القصرين: الهدوء التام عاد الى مدينة سبيطلة منذ الساعات الاولى من الليل والامن لم يستعمل الرصاص

قسم الأخبار

6 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اكد رضا الركباني والي القصرين اليوم الخميس 6 جويلية 2023 ان الهدوء التام عاد الى مدينة سبيطلة منذ الساعات الاولى من الليل اثر مقتل شاب خلال الاحداث التي شهدتها المدينة يوم امس.

وقال الركباني في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” منذ الساعات الاولى من الليل عاد الهدوء التام الى مدينة سبيطلة طالما ان هناك عقلاء في المدينة …القصرين وخاصة سبيطلة يطيب فيهما العيش وهناك من يرغب في اشعال الاوضاع ولكن بلادنا غالية وينبغي على الجميع الحفاظ عليها …”

واضاف حول تفاصيل الواقعة ” نعلم ان الرهان الالكتروني تسبب في تدمير العديد من العائلات وكانت هناك حملة مراقبة على بعض المحلات ولم يكن الاعوان ينتظرون مثل تلك المعاملة ورد الفعل وهناك من هم مفتش عنهم وقامت مجموعة من الانفار بالتصدي للدورية الامنية باستعمال الحجارة وقوارير المولوتوف وبنادق الصيد ولم يكن اعوان الامن ينتظرون مثل تلك المعاملة وتريثوا …وهو ما دفع الفرق الامنية الى التراجع في مرحلة اولى لضبط النفس . ثم ردوا في مرحلة لاحقة باستعمال الغاز المسيل للدموع ولم يستعمل السلاح ومن المستحيل ان يكون قد تم استعمال السلاح من قبل اعوان الامن ….والرصاص الوحيد الذي تم استعماله هو من بنادق الصيد .”

من جانبه اكد سهيل صولي اخ القتيل في مداخلة على نفس الاذاعة ان شقيقه اصيب برصاصة عندما كان على متن سيارة مشيرا الى ان الرصاصة اخترقت السيارة واصابته.

واوضح ان شقيقه احمد كان يعمل بمحل الرهان الالكتروني اضافة الى عمله في اعداد الشيشة باحد المقاهي لافتا الى ان المحل مرخص له ويعمل منذ سنوات.

وافاد بانه تم ايقاف شقيقه بالمحل قبل يومين دون تمكينه من اعلام عائلته وبانه تم اطلاق سراحه وتمكينه من استدعاء للتوجه الى النيابة العمومية بالقصرين.

ولفت الى ان شقيقه توجه الى القصرين وانتظر لساعات قبل ان يتم اعلامه بان يعود في مناسبة اخرى بعد الاتصال به مؤكدا انه تم الاتصال به يوم امس والتاكيد على ضرورة التوجه الى النيابة العمومية.

وبخصوص الواقعة اوضح ان شقيقه الهالك توجه الى المحل يوم امس للحصول على جرايته وانه تعرض في الاثناء الى طلق ناري مؤكدا ان مصدر الرصاصة سلاح عون امن وليس رصاصة بندقية صيد مشيرا الى احتفاظهم بمظروف الرصاصة والى وجود شهود عيان.

واكد من جهة اخرى ان جنازة شقيقه احمد ستقام اليوم معربا عن رغبته في ان تكون سلمية داعيا السلطات الامنية الى عدم الحضور تفاديا للتشنج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING