الشارع المغاربي – والي بنزرت: غلق الميناء وقتيا بعد حريق القنطرة وتحويل باخرة محمّلة بالسكر الى ميناء رادس

والي بنزرت: غلق الميناء وقتيا بعد حريق القنطرة وتحويل باخرة محمّلة بالسكر الى ميناء رادس

قسم الأخبار

27 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اكد سمير عبد اللاوي والي بنزرت اليوم الخميس 27 جويلية 2023 ان حركة الجولان على قنطرة بنزرت استؤنفت بشكل عادي منذ يوم امس اثر الحريق الذي شب على مستوى غرفة التحكم في الجسر كاشفا في المقابل انه يتعذر حاليا رفع القنطرة لتمكين البواخر التجارية من المرور الى الميناء مشيرا الى تحويل باخرة محملة بالسكر الى ميناء رادس.

وقال الوالي في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام”:” تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع حوالي الساعة العاشرة تقريبا بغرفة التحكم في الجسر وتدخل اعوان الحماية المدنية والحرس الوطني في الابان والحمد لله كانت الخسائر مادية ولم تكن بشرية واوقفنا مرور العربات والمترجلين الى حين ..وتحولت يوم امس الى المكان وتدخلت السلطات الامنية وايضا مؤسسة الهندسة العسكرية وتم اخماد الحريق وطبعا يتم بصفة الية فتح تحقيق في الغرض كما حلت فرق خاصة من العاصمة لمعاينة الاضرار .”

واضاف ” عادت حركة سير العربات منذ يوم امس في حدود الثانية بعد الظهر تقريبا في انتظار اصلاح العطب بتدخل مؤسسة الهندسة العسكرية ومؤسسات خاصة وهناك فرق فنية وتقنية بصدد رفع كل الاخلالات ودراسة العطب ….ولا يمكن حاليا رفع الجسر لتمكين البواخر التجارية من المرور الى ميناء بنزرت وتم تحويل باخرة محملة بالسكر الى ميناء رادس “.

وتابع “من المنتظر ان تعلن سلطة الاشراف المتمثلة في وزارة النقل عن غلق وقتي لميناء بنزرت بسبب توقف حركة النقل البحري الى حين التاكد من سلامة القنطرة وامكانية رفعها “.

واشار الوالي الى وجود متابعة مستمرة من قبل رئيس الجمهورية والى ان الاجراءات جارية على قدم وساق لبناء قنطرة جديدة بالجهة.

يذكر ان وزارة التجهيز كانت قد اعلنت مساء يوم امس ان الوزيرة سارة الزعفراني الزنزري تحولت امس إلى ولاية بنزرت لمعاينة الأضرار على خلفية الحريق المفاجئ الذي جد صباحا بالجسر المتحرك

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها ان الوزيرة شددت خلال إطلاعها على موقع الحريق رفقة والي بنزرت سمير عبد اللاوي وبقية اعضاء اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة على ضرورة إتخاذ الاجراءات اللازمة والفورية لضمان السير العادي للمنشأة الإستراتيجية.

واشارت الى أن مصالح الوزارة المركزية والجهوية انطلقت بالتنسيق مع مختلف الاطراف في القيام باختبارات معمقة لمعرفة أسباب الحريق ولتقييم تداعياته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING