الشارع المغاربي – علي بن سالم شيخ المناضلين وعميد الحقوقيين في ذمة الله

علي بن سالم شيخ المناضلين وعميد الحقوقيين في ذمة الله

قسم الأخبار

27 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: نعى فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان ببنزرت اليوم الخميس 27 جويلية 2023 رئيسه الاسبق المناضل الحقوقي واحد مؤسسيه علي بن سالم الذي وافته المنية اليوم الخميس عن عمر يناهز 93 سنة.

وقال الفرع في نعي صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك “ببالغ اللوعة والأسى ينعى فرع بنزرت للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان المناضل الحقوقي ورئيس الفرع السابق واحد رموز مقاومة الدكتاتورية عم علي بن سالم وذلك أثر ورود خبر وفاته اليوم 27 جويلية 2032”

واضاف ” في هذه المناسبة الأليمة يتقدم الفرع باحر التعازي الى كافة عائلة الفقيد وأصدقائه وكامل العائلة الحقوقية ولترقد روحه بسلام وسكينة… الوداع عم علي”.

يشار الى ان الراحل علي بن سالم الذي يلقب بشيخ المناضلين وعميد الحقوقيين من مواليد شهر جوان من سنة 1930 وهو أصيل مدينة بنزرت.

وشارك الفقيد في معركة التحرير سنة 1952 وقاوم الاستعمار الفرنسي في بنزرت ولجأ الى ليبيا هربا من المستعمر الفرنسي حيث تلقى تدريباً عسكرياً ثم عاد إلى تونس ليلتحق بالمقاومة في الجبال.

وكان الفقيد معارضا لحكمي الحبيب بورقيبة وزين العابدين بن علي وعرف بنشاطه الحقوقي حيث شارك في تاسيس فرع رابطة الدفاع عن جقوق الانسان ببنزرت سنة 1981.

وبعد الثورة شارك الفقيد في الانتخابات التشريعة لسنة 2014 ضمن قائمات نداء تونس وترأس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب في نفس السنة باعتباره اكبر النواب سنا”.

رحمه الله الفقيد رحمة واسعة ورزق اهله وذويه جميل الصبر والسلوان. “انا لله وانا اليه راجعون”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING