الشارع المغاربي – وزارة الاقتصاد: توقيع اتفاقية تمويل مع البنك الإفريقي للتنمية لتأمين التزود بالقمح والشعير العلفي

وزارة الاقتصاد: توقيع اتفاقية تمويل مع البنك الإفريقي للتنمية لتأمين التزود بالقمح والشعير العلفي

قسم الأخبار

19 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الاربعاء 19 جويلية 2023 ان الوزير سمير سعيد وقّع اليوم مع مالين بلومبورغ المديرة العامة المساعدة للمكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بتونس على إتفاقية تمويل بقيمة 87,1 مليون دولار أى ما يناهز 267 مليون دينار.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان التمويل يندرج في إطار المساهمة فى مشروع التطوير المندمج والمستدام لمنظومة الحبوب فى تونس الذى يهدف إلى تأمين التزود بالقمح والشعير العلفي الى جانب تطوير البنى التحتية واللوجستية الخاصة بتخزين الحبوب ودعم قدرات الفاعلين فى المنظومة.

وافادت بان الوزير أكد على أهمية هذا التمويل بإعتبار مساهمته فى دعم الجهود الوطنية لتأمين التزود بالقمح والمساعدة على مجابهة الأزمة العالمية الراهنة فى هذا المجال وبانه اشار فى هذا السياق الى ما سيتيح هذا التمويل كذلك من دعم لتحسين نجاعة منظومة الحبوب ككل عبر تطوير قدراتها المؤسساتية وحوكمتها خاصة على مستوى الرقمنة والنقل والتخزين والبحث والتجديد وعلى مستوي دعم الفلاحين وبعض المؤسسات الناشئة الناشطة في هذا المجال.

واضافت ان سعيد ثمن دعم البنك الإفريقي للتنمية هذا المشروع مؤكدا انه يعد من أبرز اولويات المرحلة الحالية ومشددا في هذا الإطار على متانة التعاون القائم بين الجانبين وحرص الحكومة التونسية على مزيد تعزيزه فى الفترة القادمة.

واشارت الوزارة الى ان المسؤولة بالبنك جددت من جانيها التأكيد على تميز العلاقات القائمة بين البنك وتونس والى انها اعربت عن الإستعداد والحرص على مواصلة هذا التعاون المثمر بما يخدم أولويات تونس التنموية مشيرة الى أهمية التمويل الموقع الذي سيساهم فى تعزيز قدرات تونس على تطوير منظومة الحبوب ككل وتحقيق الأمن الغذائي خاصة فى هذه الظرفية العالمية الصعبة بالإضافة إلى تفاقم ظاهرة التغيرات المناخية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING