الشارع المغاربي – وزارة التجارة: التخفيض في سعر طن الصوجا المنتجة محليا

وزارة التجارة: التخفيض في سعر طن الصوجا المنتجة محليا

قسم الأخبار

26 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الجمعة 26 افريل 2024 انه تقرر التخفيض بـ 80 دينارا في سعر الطن الواحد من فيتورة الصوجا المنتجة محليا .

واضافت الوزارة في بلاغ موجه لكل المتدخلين في مسالك إنتاج وتوزيع الأعلاف المركبة المعدة للتغذية الحيوانية والمنتجين الفلاحيين انه تقرر ايضا “مواصلة العمل بالتخفيض التلقائي الذي تم إقراره قبل انطلاق شهر رمضان لسنة 2024 في أسعار الأعلاف المركبة وتدعيمه بعكس التخفيض الإضافي في أسعار فيتورة الصوجا المنتجة محليا”.

كما تقرر ايضا وفق بلاغ الوزارة “التسريع في معالجة كل الإشكاليات التي من شأنها التأثير على كلفة وجودة الأعلاف وعلى انسيابية عمليات التزويد بها”.

واوضحت ان هذه الإجراءات “تأتي إثر الاجتماع التنسيقي حول قطاع الأعلاف والذي خصص للنظر في وضعية التزويد والأسعار والسبل الكفيلة بمواصلة التحكم في كلفة الأعلاف” وان “هدفها مزيد دعم منظومات الإنتاج والطاقة الشرائية للمستهلك فضلا عن المحافظة على ديمومة المؤسسات الناشطة في القطاع”.

ودعت الوزارة المتدخلين إلى”تعديل سياساتهم السعرية وفقا لهذه الإجراءات ومزيد الضغط على مستوياتها مراعاة للقدرة الشرائية للمواطن بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى وعدم الانسياق وراء عمليات التشويش المفتعل للانفلات بها”.

واشارت الى انه “سيتم إعلام العموم بمختلف الإجراءات الإضافية التي سيتم اتخاذها في الإبان”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING