الشارع المغاربي – شركة فسفاط قفصة: تصدير 32 ألف و500 طنّ من الفسفاط الى تركيا

شركة فسفاط قفصة: تصدير 32 ألف و500 طنّ من الفسفاط الى تركيا

قسم الأخبار

18 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أكد ماهر رواشد مدير مراكز الشحن بشركة فسفاط قفصة اليوم الثلاثاء 18 جويلية 2023 ان الشركة صدّرت اليوم 32 ألف و500 طنّ من الفسفاط الى تركيا .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن رواشد اشارته الى انه تم شحن كمية الفسفاط صباح اليوم من الميناء التجاري بصفاقس الى حريف تركي وابرازه ان شحنة اليوم هي الثالثة التي تصدّرها الشركة الى تركيا منذ بداية العام الجاري واعتباره ان ذلك دلالة على إستمرار انتعاشة مبيعات تونس من الفسفاط في الأسواق العالمية مقارنة بالسنوات الماضية.

وبين ان صادرات تونس نحو الأسواق العالمية ارتفعت بشحنة اليوم منذ بداية 2023 إلى 155 ألف طنّ مقابل 90 ألف طنّ قال انه تمّ تصديرها على امتداد سنة 2022 نحو أسواق أوروبية وآسيوية وأمريكية لاتينية.

وكانت الشركة قد اعلنت يوم الاربعاء 7 جوان الماضي انها انطلقت في تحميل باخرة حريف بيروفي رست بميناء صفاقس بشحنة من الفسفاط التجاري تقدر بحوالي 35 الف طن .

ونشرت الشركة مقطع فيديو بصفحتها الرسمية على موقع “فايسوك” للباخرة وهي راسية بميناء صفاقس مذكرة بأنه تم منذ مطلع العام الحالي والى منتصف ماي المنقضي تصدير 70 ألف طنّ من الفسفاط التجاري الى عدّة أسواق عالمية.

وأكدت ان سوق الفسفاط التونسية تسجل انتعاشة على مستوى المبيعات في الخارج بعد انقطاع دام 10 سنوات متتالية مبرزة ان هدف الشركة إنتاج 6ر5 ملايين طنّ من الفسفاط خلال 2023 .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING