الشارع المغاربي – وزارة التجارة: حجز 1212 لترا من الزيت النباتي المدعّم لدى تاجر جملة بماطر و376 كلغ من الموز في القصرين

وزارة التجارة: حجز 1212 لترا من الزيت النباتي المدعّم لدى تاجر جملة بماطر و376 كلغ من الموز في القصرين

قسم الأخبار

26 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الاربعاء 26 افريل 2023 عن حجز 1212 لترا من الزيت النباتي المدعم لدى تاجر جملة للمواد الغذائية بمعتمدية ماطر بسبب عدم مسك وثائق تفيد حقيقة مسالك توزيعها.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك إعادة ضخ هذه الكميات بالمسالك القانونية بالجهة مع العمل على استكمال إجراءات تأمين قيمتها بالخزينة العامة للدولة وتحرير محضر بحث ضد المخالف من أجل الاتجار في مادة مدعمة بطرق تخالف التراتيب الجاري بها العمل.

واشارت الى انه تم في اطار التصدي لعمليات المضاربة والاحتكار خاصة في المواد المدعمه اخضاع عدد من تجار الجملة للمواد الغذائية المنتصبين بولاية بنزرت لعمليات مراقبة مدققة للتثبت من مآل كميات الزيت النباتي المدعم المتزود بها خاصة قبيل ليلة عيد الفطر المبارك مؤكدة انه تم اثرها حجز الكمية المشار اليها.

كما اعلنت الوزارة في بلاغ ثان ان أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية بالقصرين تمكنوا يوم امس بالاشتراك مع أعوان الشرطة البلدية من حجز 376 كلغ من الموز وتحرير مخالفة اقتصادية من أجل مسك منتوجات قصد المضاربة فيها دون أن تتوفر شروط ممارسة التجارة على معنى المرسوم عدد 10 لسنة 2020.

واكدت انه تم ضخ الكمية بالمسالك القانونية مع إيداع المبلغ المالي بالخزينة العامة للدولة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING