الشارع المغاربي – وزارة التربية: تأجيل امتحانات الثلاثي الاول وهذه روزنامة بقية السنة الدراسية

وزارة التربية: تأجيل امتحانات الثلاثي الاول وهذه روزنامة بقية السنة الدراسية

قسم الأخبار

21 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكدت نادية العياري المديرة العامة للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 ان الوزارة اقرت تاجيل موعد اجراء امتحانات الثلاثي الاول لتلاميذ الاساسي لافتة الى ان هناك منشورا في الغرض في طريق الاصدار.

وقالت العياري في مداخلة على اذاعة “موزاييك “:” ان ذلك جاء نتيجة نقاشات ومشاورات متعددة والاقتراحات كانت متباينة ولكننا ارتينا كوزارة التاجيل ووضعنا مصلحة الطفل الفضلى واحترام مبدا تكافىء الفرص فوق كل شيء وقد كنا اكدنا في مذكرة بتاريخ 8 نوفمبر على التعلمات الاساسية في مجال اللغات والعلوم والتركيز على المفاهيم المركزية التي تتطور من مستوى الى اخر ومن درجة الى اخرى …الا ان استمرار المقاطعة الى ما بعد عطلة نوفمبر جعل من المستحيل توفر حد ادنى من التعلّمات التي هي قابلة للتقييم وبالتالي ارتينا تاجيل الاختبارات التقييمية الثلاثية حيث تتوفر لنا 3 اسابيع اضافية اي 38 يوما لنضمن زمنا كافيا للتعلم وبالتالي يمكن التقيييم “.

وابرزت ان فترة الاختبارات ستكون بعد العطلة من يوم 9 الى 14 جانفي وانها ستكون اختبارات كتابية لجميع التلاميذ سواء بالتعليم العمومي او الخاص.

واشارت الى ان فترة الاصلاح ستكون بين 16 و21 جانفي المقبل مبينة ان الثلاثي الثاني سينطلق يوم 16 جانفي.

وافادت بان اختبارات الثلاثي الثاني ستنتظم بالنسبة للشفوي والتطبيقي من 6 الى 11 مارس و من 13 الي 18 مارس بالنسبة للاختبارات الكتابية.

وبخصوص الثلاثي الثالث اكدت العياري ان الاختبارات الشفاهية والتطبيقية ستتم من 2 الى 8 جوان وان الاختبارات الكتابية ستنتظم من 9 إلي 18 جوان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING