الشارع المغاربي – وزارة الثقافة تنعى الفنان ياسر جرادي

وزارة الثقافة تنعى الفنان ياسر جرادي

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: نعت وزارة الشؤون الثقافية اليوم الاثنين 12 اوت 2024 بكل حسرة وأسى الفنان ياسر جرادي الذي وافاه الأجل المحتوم اليوم الاثنين اثر أزمة صحية.

واشارت الوزارة في نعي صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان الفنان الراحل ياسر جرادي متعدّد التجارب مذكرة بانه جمع بين التشكيل والموسيقى والكلمات وبانه اشتغل على الحرف العربي برؤى جمالية معاصرة مضيفة انه أيضا مسرحي وموسيقي ترجمت ألحانه وكلماته نبض الجماهير وانه غنى لتونس وأبنائها.

وافادت بان الراحل أسّس سنة 2005 مجموعته الموسيقية “ديما ديما” التي قدّم من خلالها سلسلة من الأغاني الملتزمة وبانه اتخذ منهجا متفردا بالغناء عن المهمشين والعاطلين عن العمل والوطن مذكرة بانه من بينها أغاني “شبيك نسيتيني” و”ما تخافيش” و”ذبّان” و”وحدي” و”نهار خريف” و”عمري ما ننسى الحكاية” و”يلي متحبنيش” مشيرة الى ان أغنيته الوطنية الشهيرة “نرجعلك ديما ديما” كتبها ولحنها اثر جولة قام بها داخل كامل البلاد التونسية على دراجته الهوائية مذكرة بان أغنيته “نسمع فيه يغني” مهداة إلى روح الشهيد شكري بلعيد.

وتقدمت الوزارة بهذه المناسبة الأليمة بأحرّ التعازي إلى عائلة الفقيد وإلى الأسرة الموسيقية والفنية الموسّعة راجية من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING