الشارع المغاربي – وزارة الثقافة تنعى الشاعرة فاطمة بن فضيلة

وزارة الثقافة تنعى الشاعرة فاطمة بن فضيلة

قسم الأخبار

23 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: نعت وزارة الشؤون الثقافية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 الشاعرة فاطمة بن فضيلة التي وافتها المنية اليوم بعد صراع مع مرض السرطان.

واكدت الوزارة في نعي نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الشاعرة الراحلة قاومت منذ فترة مرض السرطان وانها صنعت من هذا الداء ترياقا لمزيد من الابداع مبرزة ان مجموعتها الشعرية الأخيرة “حمالة صدر بعين واحدة” عكست تجربة انسانية وابداعية متفردة وان الشاعرة وثّقت فيها معاناة النساء من هذا المرض.

وذكرت بانه سبق للوزيرة حياة قطاط القرمازي يوم 5 مارس الماضي تكريم الراحلة ضمن فعاليات الدورة الخامسة لملتقى “معا للفنّ المعاصر” وبان ذلك جاء اعترافا بثراء تجربتها الإبداعية بين الشعر والرواية والترجمة.

واشارت الى ان الراحلة تعتبر “صوتا شعريا متفردا والى انها أثبتت من خلال مشاركاتها المتميّزة في جل التظاهرات الأدبية والشعرية الكبرى مقدرة كبيرة في فنّ النظم”.

واضافت ان الراحلة درست في معهد الصحافة وعلوم الإخبار وانها تفرّغت لتدريس اللغة الفرنسية في المعاهد الثانوية مذكرة بان من بين مجموعاتها الشعرية “لماذا يخيفك عريي” و”رواه العاشقان” وبانها تولت ترجمة مجموعة شعرية للشاعر العراقي عدنان الصائغ.

ولفتت الى ان الراحلة أسست دار النشر “وشمة” والى انها تحصّلت سنة 2006 على جائزة زبيدة بشير للشعر.

وتقدمت الوزارة بهذه المناسبة الاليمة بأحر عبارات التعزية الى عائلة الفقيدة وإلى كافة الأسرة الأدبية والثقافية راجية من الله تعالى أن يتغمّد روحها برحمته الواسعة ويلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING