الشارع المغاربي – وزارة الدفاع: المصادقة على برامج التعاون العسكري التونسي - الامريكي للعام القادم

وزارة الدفاع: المصادقة على برامج التعاون العسكري التونسي – الامريكي للعام القادم

قسم الأخبار

24 مايو، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الجمعة 24 ماي 2024 ان الوزير عماد مميش وسيلاست والاندر مساعدة وزير الدّفاع الأمريكي المكلّفة بالشّؤون الأمنية صادقا على هامش اختتام أشغال الدورة 36 للجنة العسكرية المشتركة التونسيّة الأمريكيّة على أنشطة وبرامج التعاون للسنة القادمة إضافة إلى محضر جلسة بين الطرفين.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بموقعها عن مميش “تعبيره عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي دارت فيها أعمال اللجنة” و”اعتباره انها مناسبة لاستشراف مجالات جديدة للتعاون العسكري بين البلدين الصديقين”.

واضافت ان مميش” اشار الى أن انعقاد اللجنة بصفة دورية دليل على حرص الجانبين على مزيد دعم الجهود المشتركة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في كنف الاحترام المتبادل ومراعاة للمصلحة المشتركة” والى انه “أشاد بشراكة الولايات المتحدة الأمريكية مع تونس خاصة عبر حجم المساعدات العسكرية وبرامج التعاون في مجالات التكوين والتدريب وتبادل المعلومات والخبرات”.

وافادت الوزارة بأن وسيلاست عبّرت من جهتها عن ارتياحها لنجاح الدورة ولجديّة النقاشات التي رافقت جلساتها على أساس الثقة والاحترام المتبادل بين الطرفين وبأنها أكدت أن التنسيق والدّعم لتونس كشريك أساسي في إفريقيا سيستمر في هذا المجال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING