الشارع المغاربي – وزارة الشؤون الاجتماعية: إيقاف مدير مركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي بتونس عن العمل وفتح تحقيق في حقه

وزارة الشؤون الاجتماعية: إيقاف مدير مركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي بتونس عن العمل وفتح تحقيق في حقه

قسم الأخبار

22 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الجمعة 22 اكتوبر 2021 ان الوزير مالك الزاهي قرر إيقاف مدير مركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي بتونس العاصمة عن العمل وفتح تحقيق في حقّه لدى التفقدية العامة لوزارة الشؤون الاجتماعية مع الغلق المؤقت للمركز بداية من يوم الإثنين 25 أكتوبر الجاري.

وجاء قرار الوزير اثر زيارة تفقد اداها ليلة الخميس للمركز المذكور ولمركز رعاية الأطفال بالزهروني.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه بعد وقوف الوزيرعلى جملة الاخلالات والنقائص تقرر تأمين إقامة منظوري المركز في مراكز أخرى مؤقتا إلى حين إعادة تهيئته بما يستجيب لظروف الإقامة والرعاية و حفظ الكرامة.

واضافت انه تقرر ايضا مزيد تدعيم مركز رعاية الأطفال بالزهروني وعودة جميع القائمين على مراكز الرعاية والإحاطة التابعين لوزارة الشؤون الاجتماعية إلى تفعيل المراقبة اللازمة والحرص على حفظ كرامة المقيمين داخل مراكز الرعاية والإحاطة الاجتماعية.

وكانت الوزارة قد اعلنت مساء يوم امس ان الوزير مالك الزاهي ادى رفقة رئيس الديوان وعدد من المسؤولين زيارة تفقد فجئية ليلية لمركز الإحاطة والرعاية الإجتماعية بتونس و لمركز رعاية الأطفال بالزهروني وانه إطلع على ظروف الإقامة بالمركزين والرعاية المقدمة للمقيمين بهما من أطفال وكهول ومسنين.

واضافت ان الوزير استمع إلى شواغل وتشكيات المقيمين وبعض الأهالي الذين قالت انهم عبروا عن إستيائهم من حالة التسيب في المركزين مشيرة الى انه عاين النقص الملحوظ في الموارد البشرية وبعض التجهيزات.

ولفتت الى ان الوزير اكد في ختام زيارته حرصه الشديد على تطبيق القانون وتلافي جملة النقائص والاخلالات وعلى توفير الرعاية والإحاطة اللازمتين بالمقيمين بما يضمن كرامتهم وإعادة إدماجهم داخل المجتمع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING