الشارع المغاربي – وزارة الشؤون الاجتماعية: رئيس الجمهورية أذن بالاحاطة بنائبتين في انتظار التوصل لحل نهائي

وزارة الشؤون الاجتماعية: رئيس الجمهورية أذن بالاحاطة بنائبتين في انتظار التوصل لحل نهائي

قسم الأخبار

20 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الاربعاء 20 اكتوبر 2021 ان رئيس الجمهورية قيس سعيد اذن مساء يوم امس بالاحاطة بالنائبة عن البرلمان المجمد هاجر بوهلال ونائبة اخرى لم تسمها مشيرة الى ان ذلك ياتي “انطلاقا من التفريق المبدئي بين المواقف السياسية من جهة والمواقف الإنسانية وفي انتظار الحل النهائي” في اشارة الى الازمة السياسية التي تعيش على وقعها تونس وتواصل تجميد اشغال مجلس نواب الشعب دون حله بما يمكن اكثر من 100 نائب من استئناف عملهم الاصلي.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان” رئيس الجمهورية شدد على ان الجوانب الإنسانية تاتي قبل كل اعتبار وعلى انه يعمل في نفس السياق على الاحاطة بكل المواطنين والمواطنات على أساس العدل والمساواة إلى غاية صياغة تصور جديد للضمان الإجتماعي حتى لا يبقى أحد دون إحاطة اجتماعية مهما كان مركزه ومهما كانت أوضاعه الاقتصادية والاجتماعية”.

يذكر ان النائبة بالبرلمان المجمد هاجر بوهلال كانت قد كشفت يوم امس ان مصالح الصندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام) رفضت تمكينها من علاج مرض السرطان الذي تتناوله منذ مدة بحكم وضعيتها في مجلس النواب المعلقة اشغاله.

واكدت بوهلال ان مصالح الكنام رفضت تمكينها من الوثائق اللازمة لتستلم ادويتها بسبب الامر الرئاسي عدد 117 الذي يقضي بايقاف منح النواب.

وابرزت النائبة انها موظفة بالقطاع العمومي منذ 25 سنة وانه لم يتسن لها استئناف عملها بما انه لم يقع حل البرلمان لافتة الى انه ليس لها اي دخل اخر.

وطالبت رئيس الجمهورية بايجاد حل قانوني عاجل مؤكدة ان الصحة حق للجميع.

يشار الى ان اكثر من 100 نائب بالبرلمان المجمد ممن ينتمون للوظيفة العمومية اصبحوا بلا مرتبات بعد قرار رئيس الجمهورية ايقاف منح النواب. كما لم يتسن لهم العودة الى وظائفهم الاصلية بسبب عدم حل البرلمان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING