الشارع المغاربي – وزارة الصحة: لم نسجل أية حالة من "جدري القردة" واجراءات وقائية لمنع تسربه

وزارة الصحة: لم نسجل أية حالة من “جدري القردة” واجراءات وقائية لمنع تسربه

قسم الأخبار

16 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة 16 اوت 2024 انه لم يتم تسجيل أية حالة لمرض جدري القردة وافدة كانت أم محليّة بالبلاد إثر اعلان منظمة الصحة العالميّة عن حالة طوارئ دوليّة نتيجة تفشي وباء جدري القردة في عدد من الدول الافريقية.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى انها اتخذت جميع الإجراءات لتدعيم المراقبة الصحية واليقظة والترصد في البلاد خاصة على مستوى المعابر من طرف المراقبة الصحيّة الحدوديّة.

واكدت على جاهزيّة جميع الهياكل الراجعة لها بالنظر لمجابهة دخول هذا المرض للبلاد واتخاذ جميع التدابير الوقائيّة اللازمة على المستويين الوطني والجهوي تحسبا لأي مستجدات حول الموضوع.

يذكر ان منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت يوم الثلاثاء عن فرض حالة طوارئ صحية عالمية وهي أعلى مستوى من التأهب بسبب تفشي فيروس “إمبوكس” (جدري القردة) في عدد من البلدان الافريقية وخروجه عن السيطرة.

وكان متحور جديد من هذا المرض قد انتشر سنة 2022 في جمهورية الكونغو الديمقراطية وأعلنت انذاك منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ صحية عالمية وتم إحتواء الفيروس لكنه عاد هذه السنة في شكل سُلالة جديدة أكثر خطورة وإنتشارا في جمهورية الكونغو الديمقراطية وبعدد من الدول الإفريقية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING