الشارع المغاربي – وزارة الصحة: نجاح أول عملية زرع نخاع عظمي بولاية صفاقس

وزارة الصحة: نجاح أول عملية زرع نخاع عظمي بولاية صفاقس

قسم الأخبار

3 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الصحة اليوم السبت 3 جوان 2023 عن نجاح عملية زرع ذاتي لنخاع عظمي بولاية صفاقس وعن مغادرة المريض المستشفى في صحة جيدة.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه انتظم يوم امس بقسم أمراض الدم بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس بمناسبة نجاح العملية موكب تكريم الإطارات الطبية وشبه الطبية والإدارية مبرزة ان ذلك كان تحت إشراف الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس وفي إطار البرنامج الجهوي للنّهوض بزرع الأعضاء.

واشارت الى انه امّن العملية بنجاح كلّ من اطارات قسم أمراض الدم بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر وعلى رأسهم الأستاذ معز اللّومي والمركز الجهوي لنقل الدم وعلى رأسه الأستاذة إكرام بن عمر وقسم المداواة بالأشعة بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة وعلى رأسه الأستاذ جمال داود، وذلك بالتّنسيق مع المركز الوطني للنّهوض بزرع الأعضاء والمركز الوطني لنقل الدم و المركز الوطني لزرع النّخاع العظمي وعدد من منظمّات المجتمع المدني.

وافادت الوزارة بان عمليّات زرع النّخاع العظمي ستتواصل بنسق تصاعدي للمرضى المسجّلين على قائمة الإنتظار والإستفادة من هذا الإنجاز الطبّي بولاية صفاقس والولايات المجاورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING