الشارع المغاربي – وزارة الصحّة: رقم قياسي في عدد الوفيات بكورونا في 48 ساعة

وزارة الصحّة: رقم قياسي في عدد الوفيات بكورونا في 48 ساعة

قسم الأخبار

4 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصحّة اليوم الأحد 4 أكتوبر 2020 عن تسجيل 2509 إصابة جديدة بفيروس كورونا يومي 2 و3 أكتوبر الجاري مبرزة أنّ العدد الجملي للاصابات المسجلة منذ شهر فيفري الى غاية يوم أمس بلغ 22230 اصابة.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” أنّ العدد الجملي للوفيات التي تمّ الابلاغ عنها منذ شهر فيفري الى غاية يوم 3 أكتوبر على الساعة الثامنة مساء، بلغ 321 وفاة بما يعني 45 وفاة في 48 ساعة وهو رقم قياسي منذ اعلان تسجيل اول اصابة بكورونا في تونس والمعلوم ان الوزارة أكدت يوم امس تسجيل 276 وفاة حتى يوم 1 اكتوبر .

ولفتت الوزارة الى أنّ عدد المرضى الذين تمّ التكفّل بهم بالمستشفيات يوم 3 أكتوبر بلغ 440 وإلى أنّ العدد الجملي للمرضى الذين تمّ التكفّل بهم بالمستشفيات منذ شهري فيفري الى غاية يوم أمس بلغ 1139.

وأكّدت أنّ عدد المصابين القابعين بالعناية المركزة بلغ 116 مصابا وأنّ 45 من مجموع المصابين خضعوا تحت جهاز التنفس الاصطناعي.

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي قد أعلن مساء يوم أمس عن اتخاذ مجموعة من الاجراءات الجديدة للحد من التفشي السريع لفيروس كورونا منها فرض الحجر الصحي الجهوي بالولايات التي تشهد تسارعا في وتيرة الاصابات والتقليص في ساعات العمل بالنسبة للقطاع العام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING