الشارع المغاربي – وزارة المرأة: إيقاف عاملين بضيعة اعتديا على طفل

وزارة المرأة: إيقاف عاملين بضيعة اعتديا على طفل

قسم الأخبار

27 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم الأحد 27 مارس 2022 أنّ “المكتب الجهوي لمندوب حماية الطفولة بالمنستير تعهّد فوريّا بالإشعار المتعلّق بمقطع فيديو تم تداوله مساء يوم أمس بمواقع التواصل الاجتماعي حول الاعتداء المادي على طفل حدث” مبرزة أنّه تمّ ايقاف عاملين بضيعة فلاحية بتهمة الاعتداء عليه .

وأكّدت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّه “تمّ التنسيق مع الفرق المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل للحرس الوطني بطبلبة والفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بقصر هلال” وأنّه بـ “تحري المندوب الجهوي لحماية الطفولة بالمنستير في الوضعية تبين أنه تمّ يوم أمس التغرير بطفل يبلغ من العمر 12 سنة للدخول إلى ضيعة بدعوته الى جني بعض ثمار اللوز”.

وأوضحت أنّه “تم القبض عليه بعد دخوله الضيعة من طرف عاملين بها وشدّ وثاقه على سطح مستودع بالضيعة أين تم ضربه بعصا على يديه وترهيبه باستعمال كلب شرس متمرن”.

وأكّدت الوزارة أنّه “تمّ في ظرف قياسيّ القبض على المعتديين وعرض الطفل على الطب العمومي بأحد المستشفيات الجامعية للوقوف أكثر على حقيقة وضعه الصحي ” وأنّه تمت “دعوته ووليه للحضور لدى مندوب حماية الطفولة بالمنستير يوم غد الإثنين 28 مارس للتعهد نفسيا بوضعيّته”.

وأضافت “لا يزال الموضوع محل متابعة وبحث أمني بالتنسيق مع الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل للحرس الوطني بطبلبة” مذكرة بأن واجب الاشعار محمول على الجميع وبأنه يمثل آلية أساسيّة لحماية الطفولة وتحقيق مصلحتها الفضلى، حاثة مستعملي شبكات التواصل الاجتماعي وسائر مؤسسات الإعلام على الالتزام بالضوابط القانونية المتعلّقة بحماية المعطيات الشخصيّة للأطفال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING