الشارع المغاربي – وزارة النقل: القافلة الصحية "القطار الوردي" تنطلق اليوم في اتجاه ولايات صفاقس وسيدي بوزيد وقابس

وزارة النقل: القافلة الصحية “القطار الوردي” تنطلق اليوم في اتجاه ولايات صفاقس وسيدي بوزيد وقابس

قسم الأخبار

21 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة النقل اليوم الجمعة 21 اكتوبر 2022 عن انطلاق القافلة الصحية “القطار الوردي” للتّحسيس والتقصّي المبكّر لسرطان الثّدي بولايات صفاقس وسيدي بوزيد وقابس يومي 21 و 22 أكتوبر الجاري.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع” فايسبوك” ان الوزير ربيع المجيدي شارك صباح اليوم بمحطة القطارات برشلونة بالعاصمة في اعطاء اشارة انطلاق القافلة باشراف وزير الصحة على المرابط وبمشاركة ايضا من وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن امال بلحاج موسى الى جانب رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية رفيق بن ابراهيم والرئيس المدير العام للديوان الوطني للاسرة والعمران البشري الدكتور محمد الدوعاجي.

وابرزت ان مشاركة الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية في النسخة الثانية من “أكتوبر الوردي” بتخصيص قطار من أسطولها تاتي في إطار حرص الوزارة على العمل بمبدأ المسؤولية المجتمعية للمؤسسة العمومية بجعل وسائل النّقل قنوات اتصال بين برامج الدولة والمواطن للتوعية والتحسيس وتوفير الوسائل اللوجستية اللازمة والملائمة لتنفيذ هذه البرامج فضلا عن كونها وسائل للربط بين الجهات وذات طاقة استيعاب كبيرة.

ولفتت الى ان القافلة ستتوجه في يومها الأوّل إلى ولاية صفاقس لتحطّ الرّحال بمحطّة “الغريبة” والى انها ستواصل جولتها اثر ذلك بمحطّتي “الفوني” و”مزّونة” بسيدي بوزيد مبرزة انها ستتوقف في اليوم الموالي بمحطّات “قابس المدينة” و”غنّوش” بقابس و”الصّخيرة” بصفاقس.

واوضحت ان الطاقم الطبّي وشبه الطبّي التّابع للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري وفريق المتطوّعين من المنظّمات والجمعيات سيتولى تأمين عيادات الفحص والكشف المبكّر عن سرطان الثّدي لدى النّساء إلى جانب التحسيس والتّثقيف الصحّي والتّوجيه في الحالات الضّروريّة.

يشار الى ان تظاهرة “على خاطركم القطار الوردي رجعلكم” تنتظم بالتّعاون بين وزارة الصحّة ووزارة الشؤون الاجتماعيّة والديوان الوطني للأسرة والعمران البشري والشركة الوطنيّة للسّكك الحديديّة التّونسيّة والجمعيّة التونسيّة لطبّ الأورام والجمعيّة التونسية لطبّ النّساء والتّوليد وجمعيتيّ “مرام” و One day One dream.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING