الشارع المغاربي – وزارة النقل: رفع 25 طنا من فضلات مستودع باب سعدون استجابة لتعليمات الرئيس

وزارة النقل: رفع 25 طنا من فضلات مستودع باب سعدون استجابة لتعليمات الرئيس

قسم الأخبار

30 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة النقل اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 ان مصالح شركة نقل تونس رفعت استجابة لتعليمات رئيس الجمهورية قيس سعيّد 25 طنا من بقايا الاشجار والفضلات من مستودع باب سعدون.

واضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أن نقل تونس جمّعت أيضا هياكل حافلات واطارات مطاطية ومعادن زال الانتفاع بها في انتظار استكمال الاجراءات القانونية للتفويت فيها.

وأكدت ان عمليات تنظيف المستودع وتهيئته تهدف الى إحكام التصرف فيه وتسهيل تنقل الحافلات داخله اضافة الى توفير مناخ ملائم للعمل ومستجيب لشروط السلامة.

وذكّرت الوزارة بأنه تم امضاء عقد يقضي برفع 21 حافلة لم تعد صالحة للاستعمال من جملة 47 حافلة من المستودع خلال الايام القادمة في انتظار اتمام الاجراءات الضرورية لرفع 450 حافلة موزعة على بقية مستودعات الشركة.

 وكان رئيس الجمهورية قد استنكر خلال زيارة أداها يوم 24 نوفمبر الجاري الى مستودع باب سعدون الوضعية التي وجده فيها منددا بالنقص الفادح في الحافلات المعدة لنقل المسافرين وبالوضعية التي آل اليها النقل العمومي في العاصمة مؤكدا ان سبب ذلك الفساد المستشري.

واعتبر سعيّد ان الفساد المستشرى هو الذي ادى الى هذه الوضعية مستغربا من العدد الكبير للحافلات المعطلة وغير الصالحة للاستعمال الرابضة بالمستودع مشيرا الى ان مليارات من اموال المجموعة الوطنية ملقاة فيه وانه يتم كل يوم السطو على قطع الغيار وعلى مقدرات الشعب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING