الشارع المغاربي – الرئيس الاسرائيلي اليوم في الامارات

الرئيس الاسرائيلي اليوم في الامارات

قسم الأخبار

30 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الرئاسة الاسرائيلية اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 ان الرئيس يتسحاق هرتسوغ سيشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “كوب 28” الذي يبدأ أعماله اليوم في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

واكدت الرئاسة الاسرائيلية ان هرتسوغ سيعقد “سلسلة اجتماعات دبلوماسية حول أهمية الإفراج عن الأسرى الذين تحتجزهم حماس” خلال المؤتمر الذي يحضره أيضًا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأضافت أن هرتسوغ “يعتزم إشراك قادة العالم في جهود إنسانية عالية المستوى لإعادة الرهائن”.

من جهتها كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية اليوم ان “الغرض من هذه الاجتماعات التحريض على حماس و إطلاع زعماء العالم على التهديد الأمني ​​الأساسي الكامن وراء دخول إسرائيل القسري في الحرب”، وفق زعمها.

وتأتي زيارة رئيس دولة الاحتلال بعد نحو 50 يوما من عدوان مدمر شنته اسرائيل على غزة وتتزامن مع تمديد هدنة بيوم إضافي بعدما دامت ستة أيام وكان يُفترض أن تنتهي صباح اليوم الخميس في ظلّ مفاوضات حثيثة للإفراج عن المزيد من الرهائن.

ومن المنتظر ان يلقي خلال المؤتمر أكثر من 140 رئيس دولة وحكومة كلمات لا تتجاوز مدّتها بضع دقائق خلال المؤتمر يومي الجمعة والسبت بمن فيهم هرتسوغ وعباس اللذين تفصل بين خطابيهما كلمات ثلاثة قادة فقط حسب الترتيب الذي أعلنت عنه الأمم المتحدة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING