الشارع المغاربي – وزيرة التجارة الجديدة: لا بد من تطبيق القانون على الجميع وتفعيل أقصى العقوبات الإدارية على المضاربين والمحتكرين

وزيرة التجارة الجديدة: لا بد من تطبيق القانون على الجميع وتفعيل أقصى العقوبات الإدارية على المضاربين والمحتكرين

قسم الأخبار

19 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أكدت كلثوم بن رجب وزيرة التجارة وتنمية الصادرات الجديدة اليوم الخميس 19 جانفي 2023 على “ضرورة استرجاع نسق التزويد مستوياته العادية وضبط الأسعار والتصدي لمختلف مظاهر المضاربة والاحتكار والخزن العشوائي”.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن بن رجب دعوتها خلال اشرافها على الاجتماع الدوري للمديرين الجهويين إلى تطبيق القانون على الجميع وتفعيل أقصى العقوبات الإدارية المتاحة.

واضافت انها ذكّرت بالتحديات المطروحة امام الوزارة وانتظارات المواطنين من عملها وانها شددت على ضرورة تنسيق وتوحيد المجهودات بين كل هياكل الوزارة لتنفيذ البرامج الرقابية الكفيلة بتكريس شفافية المعاملات بالسوق.

واشارت الوزارة الى ان الاجتماع “تداول ايضا في تشخيص مختلف الاشكاليات التي تساهم بشكل أو بآخر في اضطراب التزويد فضلا عن الإجراءات التي من شأنها تلافي أي نقص في المواد والمنتجات الحساسة باعتماد مقاربة تشاركية مع مختلف الوزارات والهياكل الإدارية والمهنية المعنية من حلقات الإنتاج والتصنيع والتوزيع”.

وابرزت ان اللقاء “تطرق إلى الأولويات القطاعية المضمنة ببرامج المراقبة الاقتصادية خلال الفترة القادمة وخصوصا منها المنتوجات ذات الأولوية القصوى خاصة المواد الفلاحية الطازجة والمواد المدعمة والأعلاف والأسمدة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING