الشارع المغاربي – وزيرة المرأة: غلق 163 فضاء عشوائيّ للطفولة خلال النصف الاول من العام الحالي

وزيرة المرأة: غلق 163 فضاء عشوائيّ للطفولة خلال النصف الاول من العام الحالي

قسم الأخبار

18 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أكدت آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ اليوم الجمعة 18 اوت 2023 انه تم خلال السداسي الأول من السنة الحالية إصدار 163 قرارا بغلق فضاءات عشوائيّة للطفولة بمختلف جهات الجمهورية.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن موسي اشارتها خلال جلسة عمل جمعتها بنبيهة كمون التليلي رئيسة الغرفة الوطنية لرياض ومحاضن الأطفال الى انه تم خلال النصف الاول من العام الحالي بالتنسيق مع اللجان الجهوية المختصة تكثيف حملات المراقبة للفضاءات الناشطة على خلاف الصيغ القانونيّة.

وذكّرت الوزارة بأن عدد رياض الأطفال الخاصة القانونيّة الخاضعة لإشرافها يبلغ حوالي 5927 وانها تستقبل نحو 242 ألف طفل.

وكانت نبيهة كمون رئيسة الغرفة النقابية الوطنية لرياض ومحاضن الأطفال قد كشفت يوم الاربعاء 16 اوت الجاري عن وجود نقص بـ 50 بالمائة في طاقة استيعاب رياض الاطفال لموسم 2023 متهمة مدارس خاصة بالتسبب في اشكالات لرياض الاطفال القانونية.

وأعتبرت كمون في تصريح لإذاعة “ديوان أف أم” انه ليس من حق المدارس الخاصة تدريس اقسام التمهيدي وما قبل التمهيدي مؤكدة ان مدراس خاصة ومراكز ترفيه ومحاضن عشوائية ومدارس فرنسية تخالف القانون بتسجيل اطفال تتراوح اعمارهم بين سنتين و4 سنوات.

وأفادت بأن عدد المتفقدين التابعين لوزارة التربية غير كاف لمراقبة تجاوزات المدارس الخاصة مناشدة الوزارة التدخل لايقاف مخالفة القانون.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING