الشارع المغاربي – وزير الاقتصاد يشارك في الاجتماعات السنوية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي

وزير الاقتصاد يشارك في الاجتماعات السنوية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي

قسم الأخبار

22 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الثلاثاء 22 اكتوبر 2024 ان الوزير سمير عبد الحفيظ محافظ الجمهورية التونسية بالبنك العالمي يشارك بداية من يوم غد في اجتماعات الخريف السنوية لمجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي والتي تنتظم من 21 إلى 26 أكتوبر الجاري بواشنطن بحضور ممثلي الحكومات والمنظمات الدولية ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والخبراء الدوليين وغيرهم.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان الإجتماعات ستركز على جملة من القضايا الراهنة في علاقة بالاوضاع الإقتصادية والتنموية في العالم فضلا عن التحديات الماثلة جراء التغيرات المناخية وتاثيراتها على الامن الغذائي والتنمية المستدامة إلى جانب اشكاليات التداين والطاقة ومقاومة الفقر وتعزيز دور المرأة في النشاط الإقتصادي .

واضافت انه ستكون للوزير فضلا عن مشاركاته في الجلسات الرسمية للمحافظين والندوات الحوارية لقاءات ثنائية مع مسؤولي عدد من الهيئات والمؤسسات المالية الدولية والأقليمية ونظرائه من بعض البلدان الشقيقة والصديقة.

يذكر ان رئاسة الجمهورية كانت قد اشارت يوم الخميس الماضي الى ان فتحي زهير النوري محافظ البنك المركزي سيشارك في اجتماعات مجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي.

وافادت الرئاسة في بلاغ صادر عنها انذاك بان رئيس الجمهورية شدد خلال استقباله محافظ البنك المركزي على أن موقف تونس ثابت وعلى ان الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي ولن تقبل بأي إملاء من أية جهة كانت وبانه اوضح أن العناصر التي تُعتمد في احتساب نسب النمو في حاجة إلى المراجعة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING