الشارع المغاربي – تحضرها مديرة النقد الدولي وعدد من الرؤساء: سعيّد يشارك في قمة باريس من أجل عقد مالي عالمي جديد

تحضرها مديرة النقد الدولي وعدد من الرؤساء: سعيّد يشارك في قمة باريس من أجل عقد مالي عالمي جديد

قسم الأخبار

21 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: يتحول رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاربعاء 21 جوان 2023 إلى باريس تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها مساء يوم امس ان سعيد سيشارك في قمة باريس “من اجل عقد مالي جديد” التي ستنعقد يومي 22 و23 جوان الجاري بالعاصصصمة الفرنسية.

وتفتتح يوم غد قمة من اجل ميثاق مالي عالمي جديد كان قد دعا اليها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من اجل التوصل لتوافق حول نظام مالي جديد يكفل المزيد من التضامن الدولي.

واشار الموقع الرسمي للقمة الى انه تم توجيه الدعوة الى اكثر من مائة رئيس دولة وحكومة والى اكثر من 40 منظمة دولية واكثر من 120 منظمة غير حكومية للمشاركة فيها.

واظهر الموقع ان من ابرز المشاركين في القمة الامين العام للامم المتحدة انطونيو غنتيراش ورئيسة المفوضية الاوروبية اورسلا فان دير لاين وشارل ميشال رئيس المجلس الاوروبي والمستشار الالماني اولاف شولتز ومن الرؤساء الافارقة محمد ولد الغزواني رئيس موريتانيا وازالي اسوماني رئيس جزر القمور وعلي بانقو انديمبا رئيس الغابون وهاكيد هيشيليما رئيس زمبيا وماكي سال رئيس السينغال وويليام ساموي روتو رئيس كينيا وغيرهم .

ومن المؤسسات المالية الدولية تشارك في القمة بالخصوص المديرة العامة للبنك الدولي كريستالينا جورجيفا ورئيس البنك الدولي اجاي بنغا ورئيسة البنك المركزي الاوروبي كريستين لاغارد .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING