الشارع المغاربي – وزير التجهيز: تقدم في ملف النفايات الايطالية ودراسة جدوى ستحدد مصير مشروع قنطرة جربة

وزير التجهيز: تقدم في ملف النفايات الايطالية ودراسة جدوى ستحدد مصير مشروع قنطرة جربة

قسم الأخبار

9 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اكد كمال الدوخ وزيرالتجهيز والإسكان البنية التحتية اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021 ان الحكومة تتابع عن كثب ملف النفايات الايطالية مشيرا الى وجود تقدم فيه .

واضاف الوزير خلال اجابته على استفسارات النواب خلال الجلسة العامة المخصصة للنظر في عدد من مشاريع ان الملف يحظى بمتابعة مستمرة وان الاتصال دائم مع السلط الايطالية والتنسيق مستمر مع وزارة الشؤون الخارجية ورئاسة الحكومة وسفير تونس بروما حول هذا الملف.

وذكر بان القضاء الايطالي كان قد اصدر حكما ضد الشركة الايطالية وبانه منحها أجلا ينتهي اليوم 9 مارس لافتا الى ان الشركة طعنت بالاستئناف في قرار المحكمة والى انها مُنحت أجلا جديدا قال انه ينتهي يوم 24 مارس الجاري.

وحول ملف مياه الشرب الملوثة بمياه التطهير بباجة اكد ان الملف موضوع بحث مشددا على ضرورة انتظار نتيجة التقرير الذي سيصدر في الغرض مضيفا ان وكالة حماية المحيط او الديوان الوطني للتطهير يعملان كل حسب اختصاصه .

وبالنسبة لمشروع الفتحة الثانية في الطريق الرومانية ومشروع قنطرة حزيرة جربة اوضح الدوخ ان وزارته في تنسيق كامل مع وزارة الفلاحة مشيرا الى ان نتائج دراسة حول تحسين وضع المياه في بحيرة بوغراة هي التي ستحدد مصير انجاز هذا المشروع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING