الشارع المغاربي – وزير التربية: رئيس الجمهورية مُصرّ على تشريك كل فئات الشعب في الاستشارة الوطنية حول اصلاح التعليم

وزير التربية: رئيس الجمهورية مُصرّ على تشريك كل فئات الشعب في الاستشارة الوطنية حول اصلاح التعليم

قسم الأخبار

10 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اكد محمد علي البوغديري وزير التربية اليوم الاثنين 10 افريل 2023 ان رئيس الجمهورية قيس سعيد مصر على تشريك كل فئات الشعب في الاستشارة الوطنية حول اصلاح التعليم داعيا المواطنين الى المشاركة فيها بكثافة.

ونقلت اذاعة “شمس اف ام” عن الوزير قوله على هامش زيارة اداها صباح اليوم لملعب العاب القوى برادس لمواكبة انطلاق اختبارات التربية البدنية لتلاميذ الباكالوريا ان كل الوزارات معنية بالاستشارة الوطنية حول اصلاح التعليم.

واضاف “الشأن التربوي لا يعني وزارة التربية فقط والرئيس مصر على تشريك كل فئات الشعب حتى لا يقولوا ان هناك قرارا مسقطا وإجراءات مسقطة” داعيا المواطنين إلى “المشاركة بكثافة في الاستشارة لتحديد المشاكل بهدف التوصل لحلول صحيحة في قطاع التعليم”.

وشدد الوزير على تعهد الحكومة بتنفيذها في الاجال لافتا إلى ان “القطار سينطلق في أقرب الاجال بالسرعة التي يتطلبها الظرف” مؤكدا ان المجلس الأعلى للتربية سيركز على ضبط كل ما يتعلق بالتصورات والبرامج والزمن المدرسي والتقييم بهدف خلق مواطن تونسي متسامح ومتفتح ومتأصل في هويته العربية الإسلامية ومنفتح على كل حضارات العالم”.

وتابع “بعد انتهاء الاستشارة الوطنية سيتم عرض هذا المجلس على البرلمان ليصادق على انشائه وينطلق في العمل في أقرب الاجال”.

وبخصوص تواصل حجب الاعداد قال الوزير “نأمل كل خير للتوصل إلى اتفاق في أقرب الاجال قبل إرجاع اعداد الثلاثي الثاني حتى تتجنب العائلات وأبناؤهم كل ارتباك.”

واكد ان التواصل مع الهياكل النقابية وتبادل وجهات النظر متواصل لافتا الى أن هناك مسائل تتطلب بعض التدقيقات على مستوى وزارة المالية ورئاسة الحكومة.

وتابع “ليست هناك أية امكانية لسنة بيضاء ولن يقبل اي طرف بسنة بيضاء والجميع لهم من الوطنية العالية بما يدفعهم إلى الخروج من هذا الوضع” مشددا على ان “التفاوض لن يتوقف طالما هناك اشكاليات”.

وحول قرار مقاطعة المدرسين النواب ما تبقى من السنة الدراسية قال البوغديري ” لن نقبل بأن يبقى اشكال لدى المعلمين والاساتذة ونحن نشعر بهم ونسمع اصلا دقات قلوبهم” متعهدا بتسوية الوضعية قبل نهاية شهر افريل الجاري داعيا النواب إلى القيام بواجبهم وعدم المقاطعة مؤكدا ان مطالبهم ومشاكلهم ستحل وانه لن يقبل بالاّ يتحصلوا على حقوقهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING