الشارع المغاربي – وزير التعليم العالي: اليوم صدور النسخة النهائية من دليل التوجيه الجامعي

وزير التعليم العالي: اليوم صدور النسخة النهائية من دليل التوجيه الجامعي

قسم الأخبار

18 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اعلن المنصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس 18 جويلية 2024 ان النسخة النهائية من دليل التوجيه الجامعي صدرت اليوم وذلك بالتزامن مع انطلاق الايام الاعلامية الوطنية حول التوجيه الجامعي التي تنتظم ايام 18 و 19 و20 جويلية الجاري بمدينة العلوم بتونس لفائدة الناجحين الجدد في امتحان الباكالوريا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الوزير قوله خلال ندوة صحفية عقدت بمقر مدينة العلوم بتونس أن دليل التوجيه الجامعي يتضمن 3769 عرض تكوين جامعي عام وخاص مبوبة إلى 10 مجالات تكوين واشارته إلى أن أكثر من 77 بالمائة منها في الجامعات العمومية.

وذكر الوزير بأنه يمكن الولوج إلى النسخة النهائية من هذا الدليل عبر العنوان الإلكتروني https://uni-formation.rnu.tn مشددا على أن هذا الدليل الذي يشمل كافة مسالك الشهائد العلمية الوطنية يعد المرجع الرسمي الوحيد لمسالك التكوين المؤهلة التي تؤمنها جميع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في القطاعين العام والخاص.

وبين أن الوزارة قامت في إطار متابعة عروض التكوين الجامعي من ناحية استقطاب الطلبة ومدى ملاءمة محتواها التطورات العلمية بتعليق مجموعة من الإجازات مقابل فتح اختصاصات جديدة.

ولفت الوزير من جهة أخرى إلى أنه سيتم توفير مقاعد دراسة لكافة الطلبة بالنسبة للسنة الدراسية 2024- 2025 مذكرا بأن طاقة الاستيعاب المبرمجة للسنة الجامعية 2024-2025 تبلغ حوالي 75922 مقعدا وبأن عدد الناجحين في إمتحان الباكالوريا 2024 بلغ 74377 طالبا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING