الشارع المغاربي – وزارة التعليم العالي: أكاديمية الطب الاسلامي العالمية لا تمت بصلة للتكوين الجامعي وسنتّخذ الاجراءات القانونية اللازمة

وزارة التعليم العالي: أكاديمية الطب الاسلامي العالمية لا تمت بصلة للتكوين الجامعي وسنتّخذ الاجراءات القانونية اللازمة

قسم الأخبار

30 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي:  نبهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاربعاء 30 أوت 2023 من “منشورات يتم تداولها بصفحات التواصل الإجتماعي حول ما يسمى بأكاديمية الطب الإسلامي العالمية” مؤكدة أنها “لا تمت بصلة للتكوين الجامعي بالتعليم العالي العمومي والخاص”.

وأكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أنها “ستتولى اتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن”.

ودعت “كل من يرغب في التسجيل بإحدى مؤسسات التعليم العالي الخاص الى التثبت من المؤسسات المرخص لها لتأمين التكوين الجامعي وذلك بالرجوع إلى القائمة الحصرية الموجودة بموقع واب الوزارة”.

وكانت بعض صفحات موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” قد تداولت خلال الايام الأخيرة شهادة تخرج صادرة عن أكاديمية تحمل اسم “أكاديمية الطب الإسلامي” مسندة من قبل فرع المنظمة العالمية للطب الاسلامي العالمية في تونس” وهو ما اثار استغراب عدد من الأطباء وممثلين عن المجتمع المدني حول وجود هذه المؤسسات في تونس وكيفية حصولها على التراخيص لممارسة النشاط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING