الشارع المغاربي – وزير الخارجية يدعو رئيس جمهورية تتارستان لدعم توريد تونس الحبوب بأسعار تفاضلية

وزير الخارجية يدعو رئيس جمهورية تتارستان لدعم توريد تونس الحبوب بأسعار تفاضلية

قسم الأخبار

27 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الخميس 27 جويلية 2023 ان الوزير نبيل عمار اعرب خلال محادثة جمعته اليوم على هامش منتدى اقتصادي وانساني بموسكو برستم مينيخانوف رئيس الجمهورية الاتحادية بتتارستان عن حاجة تونس لتوريد الحبوب داعيا اياه إلى دعم مسعى بلادنا للحصول على أسعار تفاضلية لا سيما أنّ تونس تعاني من شحّ المحاصيل الزراعية في هذه المدة بسبب الظروف المناخية الخاصة وان عديد البلدان الاخرى تملك كميات انتاج هامة من الحبوب.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان المحادثة تطرقت إلى فرص تعزيز التعاون في مجال التبادل التجاري والصناعات الميكانيكية والصناعات الغذائية (حلال) والمنتجات الرقمية فضلا عن مجالات الثقافة والرياضة وانه تمت الاشارة إلى استضافة الجانب التتاري 75 طالبا تونسيا مع إمكانية استقبال مزيد من الطلبة.

وافادت بان الطرفين اتفقا على تنشيط التعاون الثنائي في جميع المجالات حتى يرتقي إلى مستوى تطلعات الطرفين وتكثيف الزيارات الثنائية خاصة على المستوى الاقتصادي والثقافي.

واشارت الى ان الوزير أدّى اثر ذلك زيارة إلى الجناح التونسي بقاعة المعارض بسان بطرسبورغ مؤكدة انه حث الإطارات التونسية المشرفة على الجناح على بذل قصارى الجهد لمزيد تنشيط القطاع السياحي والمبادلات التجارية.

يذكر ان نبيل عمار يترأّس الوفد التونسي المشارك في الدورة الثانية لقمة روسيا- إفريقيا التي افتتحت اليوم بمدينة سان بطرسبوغ الروسية وتتواصل يوم غد.

وتعاني تونس هذه السنة من تراجع حاد في انتاج الحبوب ومن اضطراب امدادات الاسواق العالمية خاصة بعد انسحاب روسيا من اتفاقية تصدير الحبوب الاوكرانية وارتفاع اسعار الحبوب في الاسواق العالمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING