الشارع المغاربي – في لقاء بلافروف: عمّار يتطرّق لإمكانية توريد الحبوب والأسمدة الروسية بأفضل الشروط

في لقاء بلافروف: عمّار يتطرّق لإمكانية توريد الحبوب والأسمدة الروسية بأفضل الشروط

قسم الأخبار

27 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الخميس 27 جويلية 2023 أن الوزير نبيل عمار تطرق خلال محادثة جمعته بنظيره الروسي سيرغي لافروف على هامش قمة بطرسبورغ إلى إمكانية توريد الحبوب والاسمدة الروسية بأفضل الشروط.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أن عمار أكد عند تدخله خلال مأدبة غداء نظمها الوزير الروسي على شرف الوفود الافريقية المشاركة في المنتدى الاقتصادي والإنساني على أهمية احترام سيادة الدول ودعم وضمان المساواة بينها وأنه أشار إلى ضرورة العمل المشترك دون إقصاء من أجل دعم العلاقات الإنسانية واستنباط مقاربات وآليات جديدة.

وأكدت الوزارة ان عمار تحادث مع نظيره الروسي حول النهوض بالعلاقات الثنائية وتكثيف التعاون في جميع المجالات واستعادة نسق الزيارات رفيعة المستوى والعمل على تنظيم الدورة الثامنة للجنة الحكومية المشتركة في أقرب الاجال الممكنة.

يشار إلى أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شدّد خلال مداخلته في افتتاحية المنتدى على عزم روسيا تكثيف تعاونها مع البلدان الإفريقية في المجال الزراعي وتوفير المواد الغذائية في نطاق المساعدة والمعونة الإنسانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING