الشارع المغاربي – وزير الداخلية: نعمل على أن تكون تراخيص الجولان استثنائية قدر الإمكان

وزير الداخلية: نعمل على أن تكون تراخيص الجولان استثنائية قدر الإمكان

قسم الأخبار

11 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أكد وزير الداخلية هشام المشيشي اليوم السبت 11 أفريل 2020 أن عدد الإيقافات اليومية بسبب عدم احترام الحجر الصحي العام وحظر التجول تتراوح بين 100 و150 ايقافا مضيفا أنه تم حجز ما يفوق 2500 عربة وأكثر من 60 ألفا بين رخص سياقة وبطاقات رمادية.

وأضاف المشيشي في تصريح إعلامي إثر زيارته مقر الوحدات المختصة في البحث في جرائم العنف ضد المراة والاطفال بمنطقة الحرس الوطني ببن عروس ومنطقة الامن الوطني بمدينة حمام الانف رفقة وزيرة المرأة والأسرة والطفولة اسماء السحيري العبيدي انه سيتم انطلاقا من الاسبوع القادم فرض خطية مالية لكل من لا يلتزم بحظر الجولان مبينا ان التفعيل سيتم مباشرة بعد إصدار المرسوم المتعلق بالخطية .
واعتبر أن عقوبة الخطية المالية ستكون حافزا للمواطن لمزيد تطبيق الحجر الصحي العام مبينا في المقابل أن هذه الخطية لا تلغي إمكانية تطبيق التتبعات والعقوبات الاخرى خصوصا في صورة العود أو الاضرار على عدم احترام الحجر الصحي وانها تصل الى حد العقوبات السالبة للحرية.

وأشار الى أن نسبة احترام الحجر الصحي العام في تونس تحسنت بصفة ملحوظة خصوصا منذ إقرار أمس الجمعة يوم عطلة مبينا أن تحسن هذه النسبة لا يعني بلوغ مرتبة الرضا بخصوص مدى الالتزام بالحجر الصحي العام. وبخصوص طريقة إسناد تراخيص الجولان أوضح المشيشي ان هذا الموضوع بصدد التقييم  مشيرا الى انه ستكون له اليوم جلسة عمل مع مختلف الوزراء المتدخلين في هذا المجال لإعادة النظر في منهجية إسناد هذه التراخيص مبرزا انه سيتم التركيز خلال هذه الجلسة على توحيد الهياكل التي سيخول لها في المستقبل إسناد هذه التراخيص والعمل على أن تكون استثنائية قدر الإمكان.
ولفت إلى أن الزيارة التي أداها اليوم كانت فرصة للوقوف على المجهودات التي تؤديها هذه الوحدات لمقاومة العنف المسلط على المراة والاطفال، مبينا انه تم الوقوف على جملة من النقائص على غرار النقص في الوسائل المكتبية والسيارات.
وابرز ان وزارة الداخلية ستعمل بالتعاون مع شركائها الدوليين ومع وزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن على تحسين وسائل عمل هذه الوحدات المتواجدة بمختلف ولايات الجمهورية ومزيد تحسين طرق عملها معتبرا أن لوزارة المراة الجانب التوعوي والتأطيري والتكويني الذي سيمكن من مزيد تطوير سبل عمل اطارات هذه الوحدات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING