الشارع المغاربي – وزير الدفاع الوطني الجديد يتسلّم مهامه

وزير الدفاع الوطني الجديد يتسلّم مهامه

قسم الأخبار

26 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الاثنين 26 اوت 2024 ان الوزير الجديد خالد السهيلي تسلم خلال موكب انتظم صباح اليوم بمقر الوزارة مهامه من الوزير السابق عماد مميش مشيرة الى ان ذلك كان بحضور أعضاء المجلس الأعلى للجيوش وثلة من سامي إطارات الوزارة من عسكريين ومدنيين.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوزير الجديد عبر بالمناسبة عن فخره واعتزازه بالشرف الذي حظي به من قبل رئيس الجمهورية لتولي مسؤولية الإشراف على رأس وزارة الدفاع الوطني المؤسسة العريقة التي ظلّت على الدوام مؤتمنة على سيادة تونس واستقلالها وأمنها القومي وفي خدمة الوطن والذود عنه من كل التهديدات وصون النظام الجمهوري وحماية مؤسسات الدولة.

واشارت الى السهيلي اكد ايضا أنه سيعمل على مزيد تطوير قدرات الجيش الوطني ودعم علاقات التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة بما يخدم المصلحة العليا لتونس والى انه دعا الإطارات العسكرية إلى مواصلة الجهود والتفاني في العمل والقيام بدورهم كما يرتضيه الواجب الوطني.

واضافت ان الوزير السابق عماد مميش اشاد من جهته بما لقيه من تعاون وتفاعل وجدّية من قبل كافة أفراد المؤسسة العسكرية طيلة إشرافه على الوزارة بمّا جعله يؤدّي مهامه في أحسن الظروف وانه اعرب عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لكافة الأسرة العسكرية.

يشار الى ان خالد السهيلي الذي عين يوم امس وزيرا للدفاع الوطني ضمن التحوير الوزاري الذي اجراه رئيس الجمهورية قيس سعيد ديبلوماسي وشغل منذ سبتمبر 2017 منصب سفيرا لتونس لدى المملكة الاردنية وذلك بعد أن تم إلحاقه بإدارة حقوق الانسان بوزارة الشؤون الخارجية سنة 2016 وتعيينه في نفس السنة بمجلس النظراء للمساواة وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل وكذلك بلجنة القيادة المكلفة ببلورة خطة عمل وطنية لتفعيل قرار مجلس الأمن الدولي المتعلق بالمرأة والسلم والأمن.
كما شغل السهيلي الذي التحق بوزارة الشؤون الخارجية والمجال الديبلوماسي في اكتوبر 1994 عدة مناصب من بينها كاتب الشؤون الخارجية بإدارة التكوين والتحسين (1996/1995) ثم كاتب الشؤون الخارجية بالادارة العامة لاوروبا (2000/1997).
كما ترأس بعد نجاحه في مناظرة الارتقاء الى رتبة مستشار الشؤون الخارجية سنة 2003 قسم الادارة العامة لأوروبا (بين 2006 و2009) وكلف بعدد من الخطط الاخرى من بينها مستشار بسفارة تونس ببوخارست ليلتحق سنة 2014 بالادارة العامة للمنظمات والندوات الدولية.
والسهيلي متحصل على ماجستير في الدبلوماسية من جامعة مالطا (1997) وشهادة في ختم الدروس الدبلوماسية-بالمدرسة الوطنية للادارة والأستاذية في الحقوق من كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس وشهادة في الدراسات المتخصصة في علوم الادارة والسياسة العامة- كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية- تونس.
وشارك السهيلي في عدة دورات تدريبية متخصصة في المجال الدبلوماسي بفرنسا وسويسرا ومالطا ومصر وروما. سنة


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING