الشارع المغاربي – وزير الصحة: إحداث 18 مركز تلقيح جديد وتمكين بعض المرضى من التلقيح العاجل

وزير الصحة: إحداث 18 مركز تلقيح جديد وتمكين بعض المرضى من التلقيح العاجل

قسم الأخبار

22 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اعلن وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الثلاثاء 22 جوان 2021 انه تقرر اضافة 18 مركز تلقيح جديد الى الـ71 مركز الموجودة بكامل تراب الجمهورية مشيرا الى انه سيتم احداث المراكز الجديدة بكل من الرديف وام العرائس والحاجب والقطار والفحص وغار الدماء ونفزة وتستور والشابة وقصور الساف والدهماني والمروج ومرناق وقليبية وراس الجبل وبوعرقوب وقربة وماطر.

كما اعلن انه تقرر منح استثناءات وتمكين بعض الفئات التي تعاني من امراض معينة من التلقيح العاجل مشيرا بالخصوص الى الاشخاص الذين لهم اعضاء مزروعة او المرشحين لزراعة الاعضاء او مرضى الاورام وغيرها .

واكد الوزير خلال ندوة صحفية اليوم بمقر وزارة الصحة ان الحملة الوطنية للتلقيح تمكنت الى حد الان من استعمال مليون و573 الف جرعة قال ان منها حوالي 500 الف جرعة تلقيحا كاملا لافتا الى انه تم تلقيح 80 بالمائة من المسجلين الذين فاقت اعمارهم 60 سنة حاثا البقية على التلقيح.

وحول كميات التلاقيح ذكّر مهدي بأن تونس كانت قد طلبت تزويدها بـ12 مليون جرعة بمختلف الوسائل سواء من خلال الاقتناءات المباشرة او عبر منظومة كوفاكس او المنظومة الافريقية او ايضا الهبات مؤكدا ان الكميات التي تسلمتها الى حد الان تقدر بمليونين و 311 الف و 422 جرعة قال ان اخرها 500 الف جرعة من لقاح سينوفاك الصيني التي وصلت امس عن طريق اقتناءات مباشرة.

واضاف انه يتوقع من هنا الى يوم الجمعة المقبل وصول اكثر من 67 الف و848 جرعة لقاح “فايزر” و25 الف جرعة من لقاح سبوتنيك مؤكدا ان هذه الكمية مخصصة للجرعة الثانية.

واشار الى انه يتوقع وصول ما لا يقل عن 636 الف جرعة عن طريق شراءات مباشرة من هنا الى شهر جويلية المقبل .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING