الشارع المغاربي – وزير خارجية اسبانيا: على أوروبا رفع صوتها للمطالبة بالسلام في الشرق الاوسط والحماية الكاملة للمدنيين الفلسطينيين

وزير خارجية اسبانيا: على أوروبا رفع صوتها للمطالبة بالسلام في الشرق الاوسط والحماية الكاملة للمدنيين الفلسطينيين

قسم الأخبار

13 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: شدد وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 على ضرورة ان ترفع اوروبا صوتها للمطالبة بالسلام والحماية الكاملة للمدنيين الفلسطينيين، والاحترام الصارم للقانون الإنساني الدولي.

وقال بوينو على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الملتئم اليوم بالعاصمة البلجيكية ” سأقول لزملائي إن على أوروبا أن ترفع صوتها للمطالبة بالسلام والحماية الكاملة للمدنيين الفلسطينيين، والاحترام الصارم للقانون الإنساني الدولي”.

وأضاف “سأعود لتسليط الضوء مرة أخرى على الاقتراح الإسباني لعقد مؤتمر للسلام” مؤكدا ان “المزيد والمزيد من دول العالم تقبلها وتعمل لصالح هذه الفكرة”.

وتابع “سأطلب من أوروبا المطالبة بوقف إنساني لإطلاق النار، وهي الخطوة الأولى لمؤتمر السلام، الرامي إلى تحقيق سلام نهائي. ويجب على أوروبا أن تحشد قواها من أجل قيام دولة فلسطينية فاعلة والاعتراف بها”.

وخلص رئيس الدبلوماسية الإسبانية الى القول: “سأطلب أيضاً الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن.

ويعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين اجتماعا لبحث التطورات في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي كما وضعت على طاولة القاشات التطورات في كل من أوكرانيا وبين أذربيجان وأرمينيا.

وقبيل الاجتماع أعلن الممثل الأعلى للاتحاد لشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل ضرورة إعلان “هدن وليس هدنة واحدة” من أجل أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وجدد بوريل التأكيد على حاجة قطاع غزة الماسة لمياه الشرب والوقود والمواد الغذائية الأساسية.

وأشار إلى أنّ هذه المساعدات جاهزة على الحدود في الجانب المصري وبانتظار إدخالها عبر معبر رفح .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING