الشارع المغاربي – المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الاوسط: لم نتلق أية تقارير تفيد باستيلاء "حماس" على المساعدات

المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الاوسط: لم نتلق أية تقارير تفيد باستيلاء “حماس” على المساعدات

قسم الأخبار

4 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: أكد ديفيد ساترفيلد المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الاوسط اليوم السبت 4 نوفمبر 2023 أن المسؤولين الأمريكيين لم يتلقوا أية تقارير تفيد بأن حركة “حماس” تُعرقل وصول المساعدات الإنسانية الموجهة إلى سكان قطاع غزة أو تستولي عليها.

وقال ساترفيلد في تصريح صحفي على هامش اجتماع وزراء خارجية الأردن والسعودية والإمارات وقطر ومصر وأمين منظمة التحرير الفلسطينية بوزير الخارجية الأمريكي للتباحث بشأن العدوان الاسرائيلي على غزة :” الاشخاص المسؤولون عن توزيع المساعدات في غزة لم يبلغوا عن أية عملية لتحويل المساعدات منذ استئناف عبور الشاحنات من معبر رفح مع مصر في 21 أكتوبر المنقضي”.

وأضاف” المسؤولون عن المساعدات لم يقدموا لنا اية تقارير خلال عشرة أيام أو 12 يوما من تسليم المساعدات حول عرقلة أو استيلاء على الشحنات من قبل حماس”.

وكان الجيش الاسرائيلي قد زعم في وقت سابق من صباح اليوم أن المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة ستذهب فقط إلى المناطق الجنوبية من القطاع وهي المناطق التي حثت إسرائيل المدنيين الفلسطينيين على التوجه إليها لتجنب القتال الدائر مع حركة “حماس” وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وتدعي اسرائيل ان “حماس” تستولي على المساعدات الانسانية التي تصل الى القطاع متهمة حزب الله اللبناني وايران بمد الفصائل الفلسطينية بالاسلحة وادخالها وسط المساعدات.

يذكر ان الرئيس الامريكي جو بادين كان قد عيّن ساترفيلد، في هذا المنصب بعد مرور تسعة أيام على عملية “طوفان الأقصى”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING