الشارع المغاربي – وزير خارجية ايطاليا: تجنّب انهيار تونس لا يعني نسيان أهمية الحقوق والحريات

وزير خارجية ايطاليا: تجنّب انهيار تونس لا يعني نسيان أهمية الحقوق والحريات

قسم الأخبار

6 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد انطونيو تاياني وزير الخارجية الايطالي اليوم الاربعاء 6 سبتمبر 2023 ان بلاده تعمل من أجل الحفاظ على الحقوق والحريات الأساسية في تونس مشددا على ان تجنب انهيارها لا يعني نسيان اهمية الحقوق والحريات.

ونقلت وكالة “نوفا” الايطالية عن تاياني قوله في مداخلة امام مجلس النواب الايطالي “ستواصل إيطاليا وشركاؤها الأوروبيون الإصرار مع السلطات التونسية على الحفاظ على الحقوق والحريات الأساسية التي تم الاستيلاء عليها في العقد الماضي”.

واضاف “تجنب انهيار تونس لا يعني بالتأكيد نسيان أهمية الحقوق والحريات الأساسية. إنها تمثل أغلى تراث للديمقراطية التونسية في العقد الأخير”.

وذكر تاياني باهتمام إيطاليا والاتحاد الأوروبي بضمان الاستقرار والازدهار في دول الجوار الجنوبي.

واكد ان مذكرة التفاهم بين الاتحاد الأوروبي وتونس تنبع من الحاجة الملحة لدعم تونس مشيرا الى انها معرضة لخطر الانهيار الاقتصادي والى انها تتعرض لضغوط هجرة قوية.

وقال تاياني اجابة عن سؤال في البرلمان حول الهجرة ” تدفقات الهجرة غير المسبوقة هذه ناجمة عن الأزمات التي تعصف بالقارة الأفريقية بشكل متزايد مشيرا الى ان خفر السواحل التونسي منع الآلاف من المغادرة”.

وتابع “في الساعات القليلة الماضية فقط، كانت هناك أخبار إيجابية حول إغلاق حوض بناء السفن الذي كان يصنع القوارب المستخدمة في الاتجار بالبشر ومن خلال الأموال الأوروبية المنصوص عليها في المذكرة، يجب تكثيف هذه العمليات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING