الشارع المغاربي – وزير داخلية ايطاليا: طرد27 مهاجرا منذ بداية العام بسبب التطرف والانحراف

وزير داخلية ايطاليا: طرد27 مهاجرا منذ بداية العام بسبب التطرف والانحراف

قسم الأخبار

12 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اكد ماتيو بيانتيدوزي وزير الداخلية الايطالي ان سلطات بلاده نفذت منذ بداية العام الجاري 27 امر طرد لمهاجرين بسبب الانجراف نحو التطرف.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية اليوم الجمعة 12 افريل عن بيانتيدوزي قوله في معرض رده عن أسئلة خلال إحاطة برلمانية أمام مجلس الشيوخ يوم امس الخميس “من بين آلاف الأشخاص الذين أعيدوا إلى أوطانهم في عام 2023 تم اصدار 77 أمر طرد لأسباب تتعلق بالأمن القومي وترتبط بخطر التعصب الديني أو التطرف” مضيفا “تم تنفيذ 27 عملية طرد للأسباب نفسها منذ بداية العام الحالي”.

وذكّر الوزير بأن من بين 4743 مواطنًا أجنبيًا أعيدوا إلى اوطانهم سنة 2023 مر 3134 منهم عبر مراكز استقبال المهاجرين المؤقت بهدف الإعادة (CPR) أي ما يمثل 66.08٪ منهم مؤكدا ان ما يقارب الـ60% من المعادين مروا اعتبارا من 7 افريل الجاري عبر مراكز استقبال المهاجرين المؤقت بهدف الإعادة (CPR)”.

وقال في نفس الاطار” الاحتجاز في هذه المراكز يتم دائماً على أساس حكم يصادق عليه القاضي وذلك يخص المهاجرين البالغين الذين لا يحق لهم البقاء في إيطاليا وبالتالي الذين من المقرر إعادتهم إلى اوطانهم والذين لا يتعاونون في تحديد هويتهم، بالإضافة إلى أولئك الذين يستشف من وجودهم خطر اجتماعي”.

واكد ان وزارته تقوم عبر المحافظات أيضا بنشاط مراقبة ورصد مستمرين لضمان جودة الخدمات المقدمة والامتثال لمستويات المساعدة المقدمة للأشخاص المتواجدين في مراكز الاحتجاز للإعادة إلى الوطن”.

يشار الى ان وزير الداخلية الايطالي سيكون الى جانب رئيسة وزراء بلاده جورجيا ميلوني خلال الزيارة التي من المتوقع ان تؤديها يوم الاربعاء القادم الى تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING