الشارع المغاربي – وسط توقّعات بتمديد الهدنة: اسرائيل تعلن عن تسلّم قائمة أسراها المتوقع الافراج عنهم اليوم

وسط توقّعات بتمديد الهدنة: اسرائيل تعلن عن تسلّم قائمة أسراها المتوقع الافراج عنهم اليوم

قسم الأخبار

29 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكدت صحيفة “هاريتس” العبرية اليوم الاربعاء 29 نوفمبر 2023 ان مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو تسلم ليل الثلاثاء/ الأربعاء قائمة جديدة من المحتجزين في قطاع غزة الذين سيتم إطلاق سراحهم اليوم الأربعاء في إطار الدفعة السادسة ضمن صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الفلسطينية”حماس”.

ونقلت الصحيفة عن مكتب نتنياهو تاكيده انه” يتم فحص القائمة” وانه “تم تسليم الإخطارات في الوقت الحالي إلى العائلات”.

ولم تذكر الصحف عدد الذين سيتم الإفراج عنهم.

ومنذ يوم الجمعة الماضي وعلى مدار 5 أيام استلمت إسرائيل 60 أسيرا من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 180 فلسطينيا من الأسرى النساء والأطفال أيضا في سجون إسرائيل بموجب صفقة التبادل.

من جهة اخرى لم تستبعد السلطات الاسرائيلية اليوم الاربعاء امكانية التمديد في اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى الذي ينتهي صباح غد الخميس بيوم أو يومين إضافيين.

واشارت هيئة البث الإسرائيلية الحكومية الى ان ذلك ياتي عقب “قمة عقدت في الدوحة وشارك فيها مسؤولون من قطر ومصر وإسرائيل وأمريكا”.

وذكرت الهيئة أنه “تتم خلال قمة الدوحة بلورة صفقة تشمل الجنود والمجندات إضافة إلى الرجال المخطوفين بينما العقبة الرئيسية تتمثل في أن حماس تطالب بوقف كامل لإطلاق النار، بينما تعارض إسرائيل ذلك”.

وأضافت: “ناقش المجتمعون في العاصمة القطرية اتفاقا جديدا بين إسرائيل وحماس، يتم بموجبه إطلاق سراح جميع المخطوفين في غزة، بما في ذلك الجنود”.

وتابعت: “من ناحية أخرى، ستطلق إسرائيل سراح أعداد كبيرة من السجناء الأمنيين في السجون الإسرائيلية وتلتزم بوقف إطلاق النار لفترة طويلة من الزمن”.

وذكرت الهيئة الحكومية أن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أنه سيكون من الممكن تمديد الاتفاق الحالي ليوم أو يومين إضافيين بعد انقضاء الموعد النهائي الذي يحل غدًا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING