الشارع المغاربي – وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي: ساحل تونس الأكثر عُرضة للانجراف في البحر الأبيض المتوسّط

وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي: ساحل تونس الأكثر عُرضة للانجراف في البحر الأبيض المتوسّط

قسم الأخبار

21 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: أكد مهدي بن حاج المكلف بتسيير وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بالنيابة اليوم الجمعة 21 جوان 2024 أن الشريط الساحلي التونسي يحتل المرتبة الاولى من حيث تعرضه للانجراف البحري بحوض البحر الابيض المتوسط وأن أكبر منطقة مهددة بالانجراف البحري في تونس هي منطقة قلعة الاندلس باعتبار أن اراضيها منبسطة ومنخفضة مؤكدا أن الوكالة تبحث عن تمويلات للاسراع في أشغال حمايته.

ونقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن بن حاج إشارته الى أن البيئة البحرية تتأثر بالضغط العمراني والبشري والطبيعي ودعوته الى الاستعداد عبر وضع برنامج متكامل ضمن الاستراتيجية الوطنية للانتقال الايكولوجي لحماية الشريط الساحلي من الانغمار بمياه البحر والانجراف البحري.

واوضح ان عدد التجاوزات المرتكبة في حق الملك البحري العمومي كان خلال سنة 2023 في حدود 1200 وان أغلبها يتعلق بالبناء أو انجاز أشغال بلا رخصة لافتا الى أنه تم حل أكثر من 700 تجاوز إما عبر الامتثال لقرارات الوكالة او بتدخل النيابة العمومية.

وأفاد بن حاج بأن هناك عديد المشاريع لحماية واستصلاح الشواطئ في سليمان ورفراف وقرقنة وسوسة والقنطاوي والحمامات والمنستير إضافة إلى شاطئ الكازينو بصفاقس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING