الشارع المغاربي – وكالة نوفا: هلاك 41 مهاجرا بسواحل لامبيدوزا في غرق مركب قادم من صفاقس

وكالة نوفا: هلاك 41 مهاجرا بسواحل لامبيدوزا في غرق مركب قادم من صفاقس

قسم الأخبار

9 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: اكد خفر السواحل الايطالي اليوم الاربعاء 9 اوت 2023 ان ما لا يقل عن 41 مهاجرا غير شرعي لقوا حتفهم في غرق مركب قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الايطالية.

ونقلت وكالة “نوفا “الايطالية عن خفر السواحل تاكيده ان المركب غادر من مدينة صفاقس التونسية دون تحديد جنسية المهاجرين.

وذكرت الوكالة بأن رحلات قوارب المهاجرين القادمة من تونس شهدت ذروتها منذ بداية شهر جويلية المنقضي بوصول 23 الف مهاجر.

يشار الى ان فوزي المصمودي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية صفاقس 1 كان قد اكد يوم امس انتشال 11 جثة لضحايا مركب للهجرة السرية غرق في سواحل الجهة أول أمس الأحد ونجاة شخصين مضيفا ان 44 آخرين لا يزالون في عداد المفقودين.

واوضح المصمودي في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” ان الإشعار حول غرق المركب حصل يوم الاحد وانه تم تبعا لذلك فتح بحث في الموضوع مضيفا ان المعطيات الاولية تشير الى ان 57 شخصا انطلقوا على متن المركب من سواحل العوابد بصفاقس.

وافاد بانه تم تسجيل نجاة شخصين وانتشال 11 جثة الى غاية يوم امس وبأن 44 شخصا بقوا في عداد المفقودين او الغارقين لافتا الى انه لم يتم الى حد الان تسجيل تونسيين على متن المركب والى ان الحارقين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء.

واشار المصمودي الى انه تم بين يومي الجمعة والسبت وقبل الاشعار عن غرق المركب انتشال 12 جثة بسواحل قرقنة مبرزا انه تم تحرير محاضر والتعامل في شأنها مثلما تقتضي الاجراءات مؤكدا ان الابحاث جارية للتثبت مما اذا كانت تعود لنفس المركب ام لا


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING