الشارع المغاربي – وكالة "نوفا": نبيل عمّار يحلّ بروما وملفّا الهجرة ومفاوضات تونس مع النقد الدولي محور لقائه بتاياني وفارهيلي

وكالة “نوفا”: نبيل عمّار يحلّ بروما وملفّا الهجرة ومفاوضات تونس مع النقد الدولي محور لقائه بتاياني وفارهيلي

قسم الأخبار

12 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اكدت وكالة نوفا “الايطالية اليوم الاربعاء 12 افريل 2023 ان وزير الخارجية نبيل عمار حل بروما اليوم في زيارة رسمية الى البلاد لعقد محادثات مع نظيره الايطالي انطونيو تاياني.

وكشفت الوكالة ان عمار سيلتقي اليوم خلال عشاء مع كل من تاياني والمفوض الأوروبي لسياسة التوسع والجوار أوليفر فارهيلي لافتة الى ان ذلك ياتي بالتوازي مع لقاء مرتقب سيجمع اليوم بواشطن وزير الاقتصاد والمالية جيان كارلو جيورجيتي بنظيره التونسي سمير سعيد على هامش المشاركة في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين.

وافادت بان اللقاء بين الوزيرين في روما سيتيح إستعراض المسائل الرئيسية متوقعة سيطرة ملفي الهجرة ومفاوضات تونس مع صندوق النقد الدولي على المباحثات.

وذكرت بان ايطاليا تعد الشريك التجاري الأول لتونس وبان عدد الشركات الايطالية الناشطة في البلاد بلغ أكثر من 900 شركة توظف حوالي 70 ألف شخص.

واشارت الى ان الشركة الايطالية لنقل الكهرباء “تارنا” ستشرع بداية من العام المقبل في إنجاز مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا “ألماد” بطول 240 كيلومترًا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING