الشارع المغاربي – وُصف بالأعنف: ارتفاع حصيلة الزلزال الى 326 قتيلا و1042 مصابا في سوريا والى 912 قتيلا و5383 مصابا بتركيا

وُصف بالأعنف: ارتفاع حصيلة الزلزال الى 326 قتيلا و1042 مصابا في سوريا والى 912 قتيلا و5383 مصابا بتركيا

قسم الأخبار

6 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الاثنين 6 فيفري 2023 عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب الى جانب جنوب تركيا عدة محافظات سورية فجر اليوم إلى 326 قتيلا و1042 إصابة.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن الوزارة قولها إن حصيلة ضحايا الزلزال بالبلاد ارتفعت إلى 326 قتيلا و1042 إصابة.

وطالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية من جهته المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية الدولية بالتدخل العاجل لإغاثة السكان في المدن والبلدات السورية التي ضربها الزلزال.

ونقلت وكالة الاناضول عن بيان صادر عن الائتلاف أن “الأضرار التي تسبب فيها الزلزال المدمر جسيمة وبالغة وطالت مئات البنايات السكنية ونجم عنها مقتل وإصابة المئات”.

وأشار البيان الى أن “آثار الزلزال تركزت في الشمال السوري وامتدت حتى الساحل ووسط البلاد في حماة وحمص مؤكدا ان الهزات الارتدادية طالت حتى العاصمة دمشق”.

وضرب زلزال فجر اليوم الإثنين مناطق بتركيا وسوريا وبلغت قوته 7.4 درجات على مقياس ريشتر.

واكدت إدارة الطوارئ والكوارث التركية إن الزلزال ضرب ناحية بازارجيك من ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا فجرًا على عمق 7 كيلومترات في حين أفاد المعهد الأمريكي للزلازل بأن قوة الهزة الرئيسية بلغت 7.8 درجات.

وفي أحدث حصيلة لضحايا الزلزال في تركيا أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 912 قتيلا و5383 مصابا.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي بمقر إدارة الكوارث والطوارئ بأنقرة إن الزلزال خلف خسائر كبيرة وإن السلطات استنفرت كل الوسائل لتجاوز آثاره.

وتابع أنه لا يمكن التكهن لعدد الوفيات نظرا لاستمرار عمليات البحث والإنقاذ.

ووصفت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية الزلزال بأنه أقوى زلزال شهدته البلاد منذ أكثر من مائة عام.

ونقلت شبكة “سي ان ان” الامريكية عن كارل لانج الأستاذ المساعد في كلية علوم الأرض والغلاف الجوي بجامعة جورجيا للتكنولوجيا “المنطقة التي ضربها الزلزال معرضة للنشاط الزلزالي، لكن هذا الزلزال أكبر مما حدث في أي وقت مضى لاسيما أنه قريب من سطح الأرض”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING