الشارع المغاربي – وُصف بـ"التاريخي": اتفاق بين الحكومة واتحاد الشغل يُؤجّل إضراب النقل

وُصف بـ”التاريخي”: اتفاق بين الحكومة واتحاد الشغل يُؤجّل إضراب النقل

قسم الأخبار

25 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الجامعة العامة للنقل اليوم الاربعاء 25 جانفي 2023 عن تاجيل الاضراب العام القطاعي الذي كان من المقرر تنفيذه اليوم وغدا الى يومي 15 و16 مارس المقبل وذلك اثر التوصل الى اتفاق وصفته بالتاريخي مع الطرف الحكومي.

واكدت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه “بعد ماراطون من المفاوضات تم ابرام اتفاق تاريخي لابناء القطاع وامضاء محضر في الغرض على ان تتم مواصلة التفاوض في النقاط الخلافية لاحقا.”

كما اعلنت عن الغاء الوقفات الاحتجاجية التي كانت مبرمجة لليوم وغدا لقطاع النقل غير المنتظم.

واشارت صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد بموقعها الى ان مفاوضات قطاع النقل انتهت فجر اليوم بالتوصل الى اتفاق قالت انه استجاب لاغلب المطالب والى تاجيل الاضراب.

وذكرت بان المفاوضات استمرت على امتداد اليومين الاخيرين بين وفد وزاري ترأسه مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية بحضور وزير النقل ربيع المجيدي وعدد من سامي الموظفين ووفد نقابي تراسه صلاح الدين السالمي الامين العام المساعد لاتحاد الشغل المسؤول عن الدواوين والمنشات العمومية ووجيه الزيدي الكاتب العام لجامعة النقل وممثلين نقابيين عن مختلف اسلاك القطاع.

يشار الى ان جلسة مفاوضات اولى استغرقت اكثر من 12 ساعة كانت قد انعقدت يوم الاثنين بمقر وزارة النقل ولم تسفر عن اتفاق بسبب رفض ممثلتي رئاسة الحكومة ووزارة المالية الامضاء على محضر الاتفاق.

ويوم امس انعقدت جلسة تفاوض ثانية بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية انطلقت في حدود منتصف النهار وتواصلت حوالي 16 ساعة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING