الشارع المغاربي – ينشط بخلية بايعت داعش:طاعن عون الأمن بتوزر خطط لإستهداف مقرات حساسة

ينشط بخلية بايعت داعش:طاعن عون الأمن بتوزر خطط لإستهداف مقرات حساسة

10 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي :  قال الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، إن النيابة العمومية بالقطب القضائي فتحت تحقيقا في حادثة طعن عون الامن السياحي بتوزر وأن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني التابعة للادارة العامة للامن الوطني بالقرجاني تعهدت بالبحث في القضية .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن  السليطي تشديده على أن النيابة العمومية أذنت في إطار هذه القضية بالاحتفاظ باربعة عناصر من بينهم منفذ عملية الطعن مشيرا الى ان الابحاث الاولية تفيد بان هذه العناصر تنتمي إلى خلية ارهابية وبأنها بايعت تنظيم داعش الارهابي .

وأشار إلى أن منفذ العملية استعمل منذ فترة مواد متفجرة وقام بتجربتها للاعداد لعمليات تستهدف مقرات حساسة .

يذكر أن قوات الأمن بتوزر، تمكّنت يوم الأحد 8 سبتمبر من إلقاء القبض، على شخص قام بالاعتداء طعنا بسكين على إطار من الأمن السياحي بتوزر وفق ما ذكره الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، خالد الحيوني.

وقال حيون آنذاك أن أطوار الحادثة تمثّلت في “إقدام شخص يشتبه في نزعته التكفيرية، على طعن إطار من الأمن السياحي كان بصدد بصدد المشاركة في دورية عادية وسط المدينة، ووقع الحادث قبالة مقر ولاية توزر”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING