الشارع المغاربي – آفاق تونس يُعلن مقاطعته الانتخابات التشريعية 

آفاق تونس يُعلن مقاطعته الانتخابات التشريعية 

22 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلن حزب آفاق تونس اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022 عن عدم مشاركته في الإنتخابات التشريعية المقررة ليوم 17 ديسمبر المقبل داعيا التونسيين إلى مقاومة ما وصفه بـ”التسلط السياسي والانحراف المتسارع نحو الحكم الفردي ومنظومة البناء القاعدي” مجددا تاكيده أن دستور 25 جويلية 2022 يحمل تغييرا جوهريا للنظام السياسي.

ووصف الحزب في بيان نشره على صفحته بموقع “فايسبوك” المرسوم الانتخابي بـ “حجر الأساس لمنظومة البناء القاعدي” معتبرا ان ما اسماه بـ”اخلالات تتعلق بتمثيلية المرأة والشباب والتقسيم الجغرافي والتمويل العمومي للحياة السياسية واستفحال الزبونية وإثارة النعرات العروشية والجهوية سيساهم في تفكيك الدولة وتهديد استقرار ووحدة مؤسساتها”.

ودعا رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة استنادا إلى الدستور الجديد معتبرا انه “بإلغاء العمل بدستور 2014 الذي أُنتخب على أساسه فقد شرعيته السياسية والقانونية “.

وأعرب الحزب عن “انشغاله العميق من تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين وغلاء المعيشة وانعدام كل مقوّمات التنمية والعيش الكريم” في ظلّ ما اعتبره “صمت السلطة القائمة وغياب الكفاءة وعجزها على إيجاد الحلول وتركيز اهتمامها على المسائل السياسية دون سواها” محملا الرئيس قيس سعيد المسؤولية المباشرة عن الأوضاع التي وصفها بـ”الكارثية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING