الشارع المغاربي – أرملة المعتمد الشهيد : استقبالي من سعيدة قراش سوء معاملة

أرملة المعتمد الشهيد : استقبالي من سعيدة قراش سوء معاملة

28 فبراير، 2018

الشارع المغاربي: أكدت فتحية التايب أرملة الشهيد محسن بن عاسي معتمد مطماطة الذي لقي حتفه خلال شهر نوفمبر 2017 غرقا بعد أن جرفته سيول الأمطار،تعرضها لسوء معاملة معنوية عند زيارتها قصر قرطاج. وأوضحت أن سوء المعاملة تمثل في استقبالها من قبل الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش والمستشار القانوني في الرئاسة خير الدين بن سلطان عوضا عن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الامر الذي حزّ في نفسها كثيرا على حد تعبيرها.

وذكرت أرملة الشهيد اليوم 28 فيفري في برنامج “هات الصحيح” على قناة نسمة أن سعيدة قراش عرضت عليها وظيفة بشركة الاستثمار بـأجر يناهز 1100 دينار وانهارفضت هذا الاقتراح باعتبار ان الشهادة المطلوبة لا تتماشى مع مؤهلاتها العلمية .وقالت التايب انها تمسكت بالوعود التي تلقتها من الاطراف الحكومية من بينها الحاقها بالوظيفة العمومية في مجال اختصاصها اي انتدابها لتدريس مادة التاريخ صلب وزارة التربية وان الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية تملصت من هذا الوعد وقالت لها بالحرف الواحد “ما تحلش علينا باب جهنم” في اشارة منها لامكانية تقدم بقية عائلات الشهداء بمطالب ممثالة على حد قولها.

ونفت فتحية التايب تحصلها رسميا على قطعة ارض بولاية تطاوين مشيرة الى انها لم تغادر بعد المسكن الوظيفي الذي تقطنه منذ حياة الفقيد، كما نفت تحصلها على منحة اضافية بعد قطع راتب زوجها موضحة ان رئاسة الجمهورية مكنتها من 5 الاف دينار وانها قبلتها اكراما لرئيس الجمهورية موضحة انها لم تتحول لقصر قرطاج بنية “التسوّل”.

في المقابل تدخلت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيد قراش في البرنامج نفسه للرد على تصريحات فتحية التايب  وعبرت عن تفهمها لحالة ارملة الشهيد النفسية موضحة انها تصرفت في حدود ما يسمح به القانون و المعاملات الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات .

وقالت قراش انها اتصلت بالسلط المعنية على غرار والي تطاوين وانه أكد لها انطلاق تشييد منزل خاص بارملة المرحوم كلفته 50 الف دينار ومساحته 180 متر مربع ،مضيفة انها اتصلت بوزارة الشؤون الاجتماعية وان هذه الاخيرة اقرت للارملة منحة “الشيخوخة” المقدرة ب200 دينار فضلا عما يسمى بصرف رأس مال الوفاة والمقدر ب 10 الاف دينار لفائدة فتحية التايب و 20 الف دينار لفائدة ابنتها .

و في ختام تدخلها عرجت قراش على اقتراح الانتداب بشركة الاستثمار لفائدة ارملة بن عاسي موضحة ان القانون يتدخل وفق الحالات وليس طبقا الاشخاص.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING